وهبي يثني على عطاء الحكومة وحزبه ويقول إن زمن الولاء للأشخاص ولى وانتهى

أصوات: أخبار الأحزاب السياسية

 خلال فعاليات المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد، اليوم السبت، بسلا، أثنى الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، على تجربة حكومة أخنوش، وعمل وزراء حزبه داخلها، مؤكدا مواقفه اتجاه مجموعة من القضايا وضمنها حقوق المرأة، واصفا مواقف الحزب في الموضوع بالجريئة، مضيفا أن “زمن الولاء للأشخاص وللنافذين بالحزب مهما بلغت قيمتهم قد ولى وانتهى”.

 

 

وهكذا وخلال كلمة ألقاها ضمن فعاليات المجلس الوطني لحزب “التراكتور” وصف وهبي حكومة أخنوش بأنها “حكومة العمل”، “حكومة الكفاءات”.

 

وهبي يثني على حكومة أخنوش ووزراء حزبه داخلها

أثنى وهبي على الحكومة وعلى حضور الحزب داخلها حيث قال “تحملنا مسؤوليتنا الكاملة في مواجهة هذه التحديات المستجدة، عبر قرارات استثنائية أسهمت بشكل واضح في عودة الاستقرار للأسواق الوطنية بواسطة التدخلات المستعجلة للحكومة التي خصصت مئات الملايير لمواجهة هذه المستجدات”.

 

وهبي يصف حكومة أخنوش بأنها حكومة “الإصلاحات الكبرى والإبداع”

اعتبر وهبي الحكومة القائمة بأنها “حكومة الإصلاحات الكبرى” وأنها اتزمت بالعهود التي تقدمت بها و”حافظت على صيرورتها الإصلاحية والوفاء ببرنامجها الحكومي الذي نالت على أساسه الثقة رغم إكراهات الخارج المتعددة والظروف المناخية الصعبة؛ فاعلم أنها حكومة الإبداع والتحديات وليست حكومة الشعبوية والخيبات”، وفق إفادته.

وأثنى وهبي على وزراء حزبة وعلى حضور الاصالة والمعاصرة ضمن التحالف الحكومي، معتبرا أن “التراكتور” قوة “سياسة فاعلة، ومشتل حقيقي للكفاءات، الأمر الذي بات مصدر قلق عند البعض”، وفق قوله.

 

وهبي يقول إن حزبه سيواصل معركة تحرير العقل المغربي من الخرافات السياسية

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مواصلة حزبه “دعم الحريات وحقوق الإنسان، وتحرير العقل المغربي من الخرافات السياسية، ورفع الحجر والبؤس والوصاية على المرأة المغربية الحرة، وأنه سيعمل على إعطائها المكانة التي يرتضيها لها الله والأديان والقوانين والطبيعة”، وفق خرجته دائما.

 

وهبي: نحن مع حقوق المرأة كاملة

فيما يخص قضية المرأة والجدال الدائر قال وهبي “نحن مع حقوق المرأة كاملة وشاملة، وضد زواج واغتصاب الطفلات القاصرات، نحن مع صيانة حق الطفلات في التمدرس، مع حق المرأة المغربية في التمكين الاقتصادي والاجتماعي، هذه هي مواقفنا الحقوقية الواضحة التي سنناضل مع رفقائنا في التحالف الحكومي الحالي، ومع أصدقائنا الحداثيين خارج الحكومة، ومع كل الحقوقيين والقوى الحية، والفعاليات المتنورة من مختلف المشارب، على تنزيلها وفق مقاربة تشاركية عميقة؛ وبالموازاة مع ذلك سنتحمل مسؤوليتنا في مواجهة لوبيات معارضي الإصلاح والتغيير، وذوي الفكر الماضوي الهدام”.

 

وهبي يؤكد صلابة التحالف الحكومي ويصف بعض الأطراف بممارسة “الابتزاز بالمواقف المعارضة”

 

أكد وهبي صلابة تحالف حزبه مع كافة كافة مكونات التحالف مبرزا أن الخلافات “لا تفسد لود التحالف الحكومي قضية”، مهاجما بعض الأطراف دون لأن يسميها بالإسم، حيث قال إنه “رغم أن الذين دأبوا على الابتزاز بالمواقف المعارضة من داخل التحالف الحكومي، حاولوا الركوب عليها واعتبارها نهاية حتمية للتحالف الحكومي الحالي”.

 

وهبي يؤكد استمرار الحزب في الحكومة ودعمه لأخنوش

 

وعن آفاق عمل التحالف الحكومي قال وهبي إن “حزب الأصالة والمعاصرة مستمر في الحكومة الحالية، وسيظل أكبر داعم لها ولرئيس الحكومة”.

وعاد وهبي لمهاجمة أطراف دون تسميتها حيث قال إن “حزب الأصالة والمعاصرة سيستمر في تحمل مسؤوليته الكاملة داخل الحكومة الحالية، ولن نلتفت لسعار بعد الأصوات هنا وهناك التي راهنت على فشل الحكومة أو تلك التي تهرب النقاش من المؤسسات الدستورية كفضاءات لتقييم ومناقشة السياسات العمومية، إلى الدهاليز المظلمة لقنوات التواصل الاجتماعي، لترويج سمومها ومغالطاتها بإشاعات شعبوية رخيصة، وبحسابات أغلبها مزور ونكرة”.

 

وهبي يقول إن “زمن الولاء للأشخاص ولى وانتهى”

 

وأكد وهبي أن “زمن الولاء للأشخاص وللنافذين بالحزب مهما بلغت قيمتهم الانتخابية والمادية قد ولى وانتهى، وأن زمن اتخاذ الحزب ومؤسساته ومهامه بيتا آمنا للانتهازية والوصولية والمصلحة الذاتية الضيقة على حساب مصلحة الوطن ومصلحة الحزب انتهى”.

وأضاف أن “قيادة الحزب ستتخذ المزيد من القرارات التأديبية عن قناعة ودراسة معمقة للأشياء، مهما كانت مؤلمة، لأن مثل هذه القرارات هي من تقوي حزبكم وتحصنه، وتجعله حزبا متميزا في الساحة الوطنية، وهي من تبني حزب المؤسسات لاحزب الأشخاص مهما تغيرت شطحاتهم”.

التعليقات مغلقة.