تحرير الملك العمومي وصمت المسؤولين بالحسيمة

فاطمة اوحسين

ما تشهده الحسيمة من تحركات من طرف المسؤولين، سواء المنتخبين منهم أو السلطات المحلية، و لاحتى من طرف فاعلين مدنيين، من جمعيات وأحزاب وأشخاص ذاتيين…، هي تحركات غير مجدية وغير فعالة للحد من هذا المشكل، لكون هاته التحركات لا تتجاوز البحث عن حلول ترقيعية موسمية، لحظية نتائجها.

 

تدحلات تكون للأسف دون التطلعات ولا تحقق الوقع الإيجابي، وما يقع اليوم يعكس تلك الصورة، فرغم المجهودات التي قامت بها ما سمي بلجنة تحرير الملك العمومي في حملاتها الأخيرة و لا تحركات بعض الاطارات المدنية و معهم بعض الأطر، لم تستطع إيجاد حل للمشكل القائم ليبقى الحال على بشاعته وعشوائيته، خصوصا على مستوى الشواطئ.

تحرير الملك العمومي وصمت المسؤولين بالحسيمة
احتلال الملك العمومي بالحسيمة (2)

هي تحركات، للأسف، لا تليق بمستوى رهاناتنا اتجاه المنطقة بجعلها وجهة سياحية جذابة من خلال توظيف مؤهلاتها الاستقطابية التي لايتنازع احد على أنها مؤهلات استثنائية قادرة على جعل المنطقة وجهة سياحية ذات استقطاب عالي وطنيا و دوليا.

فعوض التحرك بهاته الطريقة الموسمية كلما حل فصل الصيف ما الذي يمنع السلطات بمعية الفاعلين من جعل موضوع تحرير الملك العام و الاستعداد لموسم الصيف موضوعا و رهانا استراتيجيا يشتغلون عليه طول السنة عبر  توفير المؤهلات المالية واللوجيستيكية لتهييئ خطة إقليمية استباقية لهذ الغرض يتم من خلالها ايجاد أجوبة لكل الفرضيات التي من شأنها التأثير على تحقيق الرهانات المنتظرة من صيف الحسيمة؟؟؟؟؟

تحرير الملك العمومي وصمت المسؤولين بالحسيمة
احتلال الملك العمومي بالحسيمة (2)

وفي موضوع تدبير الشواطئ، ما الذي يمنع السلطات، وخصوصا مجالس الجماعات الترابية من تفعيل النصوص القانونية المعمول بها في هذا الامر، وخصوصا (المذكرة المشتركة بين وزارتي الداخلية و التجهيز المتعلقة بتدبير الشواطئ من طرف الجماعات الترابية).

المذكرة الموقعة مهمة جدا و محددة بشكل دقيق للمسؤوليات وتطبيقها تطبيقها كفيل بجعل الشواطئ في مستوى الرهانات والطموحات؟؟؟؟

التعليقات مغلقة.