الغموض يلف انتقال مبابي لريال مدريد ومصادر تؤكد

أصوات: انتقال مبابي

لا زالت الصورة لم تتوضح بعد فيما يخص مستقبل كيليان مبابي، وفيما كان كان الدولي الفرنسي سيستمر خلال الموسم المقبل مع نادي باريس سان جيرمان أم أنه سيغادر النادي والوجهة نادي ريال مدريد الذي يسعى بشدة لضمه.

 

وكان مبابي قد أخبر إدارة نادي باريس سان جيرمان في 12 يونيو الماضي، أنه لن يجدد عقده الممتد حتى يونيو 2025 مع الفريق.

وقد ردت إدارة النادي بقوة على مبابي، مخيرة إياه بين تمديد عقده أو الرحيل عن الفريق هذا الصيف، لأن بقاء مبابي نهاية عقده يعني رحيله مجانا إلى أي فريق.

يشار إلى أن مبابي يوجد حاليا في فترة، وستتوضح الصورة أكثر بعد عودته للتدرايب مع فريق باريس سان جيرمان، مطلع الأسبوع المقبل.

وقد رجحت تقارير فرنسية رحيل مبابي عن فريق باريس سان جيرمان هذا الصيف، وأن وجهته المقبلة ستكون نادي ريال مدريد.

وفي هذا السياق، فقد أكد موقع “footmercato” الفرنسي، أن ريال مدريد يجهز عقدا مدته ستة مواسم لمبابي.

وفي شأن صفقة الانضمام، رجح الموقع الفرنسي، أن مبابي سيحصل في حال انضمامه لريال مدريد على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو على مدار ستة مواسم، أي الحصول على راتب إجمالي قدره 180 مليون يورو.

ووفقا لهذا الرقم إن كان صحيحا فهو رقم أقل بكثير مما كان يتحصله مبابي ضمن نادي باريس سان جيرمان، حيث أشارت تقارير أنه يتحصل من النادي الباريسي مبلغ 72 مليون يورو سنويا.

ولكن في حالة انتقاله للعب ضمن صفوف ريال مدريد، فسيحصل مبابي كذلك على مبلغ 20 مليون يورو مكافأة انتقال لكل موسم، ويصل الرقم لإجمالي 120 مليون يورو على مدار 6 مواسم.

وسيحصل مبابي أيضا على دخل إضافي من إيرادات الإعلانات، حيث يتوقع أن يحصل على 90 مليون يورو لكل موسم، أي 540 مليون يورو في ستة مواسم.

وهكذا يكون إجمالي ما يتحصله مبابي هو 840 مليون يورو خلال ستة مواسم مع ريال مدريد.

رقم سيجعله متقدما على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، ارتباطا بعائدات الإعلانات التي يحققها ريال مدريد، إذ يمتلك النادي علامة تجارية قوية.

 

المصدر: "footmercato"

التعليقات مغلقة.