رونالدو يتربع على عرش أكبر المداخيل الرياضية خلال عام 2023 متبوعا بميسي ومبابي

أصوات: أخبار الرياضة العالمية

بعد أن غاب عن الريادة منذ عام 2017، يتصدّر نجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، والنصر السعودي، قائمة مجلة فوربس للرياضيين الأعلى أجراً في العالم.

 

وبهذا التصدر دخل رونالدو موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأعلى أرباح سنوية للرياضيين خلال عام 2023.

وقد حقق رونالدو هذا التفوق في الدخول الرياضية خلال عام 2023، بدخل سنوي قدره 136 مليون دولار، متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

وبهذا التصنيف الجديد يعود رونالدو لاحتلال مركزه الذي احتله عامي 2016 و2017.

للإشارة فإن أعلى أجر رياضي سنوي كان يحتله خلال عام 2022، النجم الأرجنتيني ميسي، بنحو 130 مليون دولار.

وتزامن هذا الارتقاء مع مغادرة كيستيان رونالدو لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى السعودية في كانون الثاني (يناير) الماضي.

يشار إلى أن عقديه مجتمعين يكسبانه 46 مليون دولار، يضاف إليها 90 مليوناً من شراكات تجارية مختلفة على مدى الأشهر الـ12 الماضية.

كما تجدر الإشارة إلى أن عقده الموقع مع النصر السعودي حتى عام 2025، سيحصل عبره رونالدو على راتب سنوي قدره 75 مليون دولار، حسب تقديرات وسائل إعلام أميركية متخصصة والتي تتوقع أيضاً “فرصاً تسويقية إضافية” في هذا البلد.

وتعتمد “فوربس” في احتساب أرباح الرياضيين على البيانات التي تم الحصول عليها من المطلعين على الصناعة والتقارير الإخبارية وقواعد بيانات الرواتب.

وتتضمن أرقام الأرباح على المداخيل من الملعب والمكونة من الرواتب والجوائز المالية والمكافآت، وأيضا من خارج الملعب والمتضمنة لصفقات الرعاية ورسوم الظهور والتذكارات وإيرادات الترخيص، إضافة إلى العائدات النقدية من أي أعمال أخرى للرياضي.

ووفق تقرير فوربس فقد احتل الصف الثاني خلال عام 2023 كل من ليونيل ميسي وكليان مبابي بالتساوي برقم 130 مليون دولار، ضمنها 65 مليون دولار كأرباح عائدة للملعب و65 مليون دولار كأرباح من خارج الملعب.

فيما احتل نجم لوس أنجلس ليكرز، ليبرون جيمس، المركز الرابع بـرقم 119 مليون دولار، 44.5 مليون دولار من أرباح الملعب و75 مليون دولار من خارج الملعب، فيما احتل الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز، المركز الخامس، برقم 110 ملايين دولار، 100 مليون دولار داخل الحلبة، و10 ملايين دولار خارجها.

التعليقات مغلقة.