عـاجل: درك اوطاط الحاج بإقليم بولمان يفكك عصابة خطـيرة موضوع مذكرات بحث وطنية

اوطاط الحاج-محمد الحمراوي

 

تبعا إلى تعليمات صارمة من قضاء النيابة العامة المختصة وبحضور قائد سرية الدرك الملكي بميسور الكومندار “الخطابي”، قامت عناصر تابعة للمركز الترابي لدرك اوطاط الحاج مساء يوم أمس الاثنين 24 يوليوز الجاري، حوالي الساعة العاشرة ليلا مرفوقين بسيارة إسعاف وشاحنة مياه تابعة لثكنة الوقاية المدنية، بالانتقال إلى حي الحرشة لتنفيذ عملية اقتحام منزل بعد محاصرته من جميع الأزقة لعرقلة هروب مشتبه فيهما باعتبارهما موضوع مذكرات بحث وطنية صادرة في حقهم لتورطهم في قضايا اجرامية تتعلق بالاعتداء والسرقة ليلا، ثم تخريب ممتلكات عامة.

 

وفي نفس السياق، بعد رفض المتهمين تقديم أنفسهم بشكل سلمي الى السلطات الأمنية التابعة لمركز درك اوطاط الحاج، اضطرت عناصره الى تكسير بوابة المنزل لاقتحامه من أجل تنفيذ عملية الاعتقال بعدما عمدت عناصر دركية أخرى للصعود سطح المنزل تحسبا لأي طارئ عدواني محتمل.

 

هذا وقد أسفرت عملية الاقتحام الناجحة الى اعتقال ثلاث أشخاص بعدما خضعت جميع غرف المنزل وسكن مهجور مجاور له الى عملية تفتيش دقيق أسفرت عن العثور على 4 دراجات نارية، ومجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام، وأشياء يشتبه في كونها مسروقة، بينما حاول رئيس العصابة “أ.ص” إلى الانتحار بعدما عمد إلى جرح عنقه بسلاح أبيض، وتم اقتياد المشتبه فيهم للمركز لتعميق البحث لكشف المزيد من المعطيات ذات الصلة باعتقالهم والكشف عن المتعاونين معهم.

 

ومن المنتظر إحالة المتهمين الثلاث على أنظار العدالة لمتابعتهم وفق صكوك الاتهام الموجهة لهم بعد استكمال مسطرة البحث ومدة الحراسة النظرية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

 

وللإشارة، فقد تفاعلت المصالح الأمنية لدرك اوطاط الحاج والقضائية بسرعة قصوى “مشكورة على مجهوداتها الجبارة” مع مقال لجريدة “أصوات” نشر منذ يومين، جعل عناصر درك اوطاط الحاج تعمل على تكثيف دوريات ليلية الى ساعات متأخرة، أسفرت عن حجز دراجة نارية بالشارع الرئيسي وهروب شخصين الى وجهة مجهولة حيث ان عملية المطاردة فشلت بسبب الظلام الدامس في بعض أزقة حي الحرشة والأطلس.

وقد استحسنت ساكنة مدينة اوطاط الحاج المجهود الجبار لعناصر درك اوطاط الحاج في عملية الاعتقال بعدما عاشت أسابيع حالة من الهلع خوفا على أرواحها وممتلكاتها.

التعليقات مغلقة.