استمرار ارتفاع الحرارة بالعديد من أقاليم المملكة المغربية يومه الأحد 30 يوايوز 2023

أصوات: النشرة الجوية

ستتميز الحالة الجوية، ليومه الأحد، بطقس حار إلى حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية، سهول تادلة، الرحامنة، وسط وجنوب البلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية ستعطي قطرات مطرية خفيفة، مع تشكل كثل من الضباب الكثيف نوعا ما بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى، إضافة إلى تمركز خلايا رعدية مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية.

زمن المنتظر أيضا أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلسين الكبير والصغير والجنوب الشرقي، مع تسجيل هبوب رياح محليا قوية بالسواحل الوسطى والجنوب.

فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و34 درجة بالجنوب الشرقي، أقصى جنوب البلاد والمنطقة الشرقية؛ وما بين 22 و24 درجة بالريف، هضاب الفوسفاط، والماس، السهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 16 و22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، قليل الهيجان بشمال الرباط وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.