لبؤات الأطلس يزأرن في مونديال السيدات 2023 ويهزمن الكوريات بهدف ينعش الآمال للتأهل

الدار البيضاء: رشيد شجاع

زأرت لبؤات الأطلس وبقوة وحققن فوزا تاريخيا على المنتخب النسوي الكوري ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة، بحصة هذف نظيف، “1-0″، وذلك ضمن فعاليات مونديال أستراليا نيوزيلاندا 2023 للسيدات.

وهو أول انتصار تحققه النخبة المغربية في كأس العالم، لتنعش آمالها في المرور إلى الدور الثاني.

 

ابتسام جرايدي أول لاعبة عربية تسجل خلال المونديال ونهيلة بنزينة أول لاعبة عربية تشارك مرتدية الحجاب
المنتخب النسوي المغربي (3)

 

وقد افتتح المنتخب المغربي النسوي التهديف باكرا، في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، بواسطة اللاعبة ابتسام جرايدي.

 

وتنتظر المنتخب المغربي النسوي مواجهة حاسمة في الجولة الثالثة والأخيرة أمام كولومبيا، والتي ستدور يوم 3 غشت المقبل  على الساعة (11:00 ).

وشهد الشوط الأول كتابة التاريخ من “لبؤات الأطلس” بعد أن أضحت “نهيلة بنزينة” أول لاعبة عربية تشارك في المونديال مرتدية الحجاب، في حين أصبحت “ابتسام جرايدي” أول لاعبة تسجل للمغرب وللعرب في هذا الحدث العالمي.

 

ابتسام جرايدي أول لاعبة عربية تسجل خلال المونديال ونهيلة بنزينة أول لاعبة عربية تشارك مرتدية الحجاب
المنتخب النسوي المغربي (4)

 

وتمكن المنتخب المغربي من أخذ الأسبقية في الدقيقة السادسة من اللقاء عبر ابتسام جرايدي من ضربة رأسية مركزة، مستغلة في ذلك تمريرة على المقاس من حنان آيت الحاج.

وضغط المنتخب الكوري بعد ذلك بحثا عن تعديل الكفة، وتمكن من صنع فرصتين خطيرتين أولهما من تسديدة قوية، وأخرى من ضربة رأسية مرتا معا قرب المرمى.

واستعادت “لبؤات الأطلس” سيطرتهن على المواجهة، عبر صنع فرصتين خطيرتين بواسطة اللاعبة سلمى أماني من تسديدة مرت فوق المرمى، وأخرى من غزلات الشباك أخطأت إحداثيات الشباك، ليتواصل الأخذ والرد لحدود نهاية الفصل الأول.

 

ابتسام جرايدي أول لاعبة عربية تسجل خلال المونديال ونهيلة بنزينة أول لاعبة عربية تشارك مرتدية الحجاب
المنتخب النسوي المغربي (5)

 

وكانت بداية الشوط الثاني فرص للمنتخب الكوري الجنوبي الباحث عن التعادل، في حين ردت “اللبؤات” من خلال فرصتين كانت وراءهما كل من زينب الرضواني ونهيلة بنزينة.

وأجرى المنتخب المغربي العديد من التغييرات لتعزيز الجانب الدفاعي، والحفاظ على النتيجة، مع محاولة استغلال تقدم اللاعبات الكوريات.

وفي الدقائق الأخيرة، أهدرت روزيلا العيان أبرز فرصة للتسجيل بعد مجهود كبير من غزلان الشباك، لتزداد خطورة الكوريات بعدها بحثا عن التعادل لكن دون أي جديد يذكر.

ولم تكتب “لبؤات الأطلس” التاريخ بهذا الفوز فقط، ذلك أن المدافعة نهيلة بنزينة باتت أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة النسائية. 

وبذلك، رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى النقطة الثالثة، وهو ذات رصيد ألمانيا وكولومبيا، قبل اصطدام الأخيرين، اليوم الأحد (10:30 ).

ويأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام ألمانيا بستة أهداف دون رد، “0-6″، ليبقين على آمالهن قائمة للعبور إلى دور الـ16. 

 

ابتسام جرايدي أول لاعبة عربية تسجل خلال المونديال ونهيلة بنزينة أول لاعبة عربية تشارك مرتدية الحجاب
المنتخب النسوي المغربي (6)

 

انتصار لبؤات الأطلس في أعين القنوات الإعلامية

عنونت قناة “اورو نيوز” انتصار سيدات المغرب في مقالة حملت عنوان “المنتخب المغربي للسيدات يحقق فوزاً تاريخياً على كوريا الجنوبية في مونديال أستراليا ونيوزيلندا”، أما شبكة “بين سبور” فكتبت “سيدات المغرب يحققن فوزاً تاريخياً على كوريا الجنوبية”.

أما “العربي” فكتبت “سيدات المغرب يُحققن انتصاراً للتاريخ في المونديال وحلم التأهل لم يعد صعباً”، فيما قالت قناة الحرة فوز تاريخي للعرب.. سيدات المغرب يقصين كوريا الجنوبية من كأس العالم”.

التعليقات مغلقة.