حضور وازن لرئيس مقاطعة اليوسفية في اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي احتفاء بعيد العرش المجيد

أصوات: أخبار الثقافة والفنون

اختتمت، مساء امس السبت بالرباط، فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي، الذي نظمته مقاطعة اليوسفية تحت الرئاسة السيد ابراهيم الجماني.

 

وقد احتضنت مقاطعة اليوسفية بالرباط، ما بين 20و30 يوليوز الجاري، الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي، وذلك بمبادرة من مجلس مقاطعة اليوسفية.

 

اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي المقان بمقاطعة اليوسفية
مهرجان اليوسفية (1)

 

وتميز حفل اختتام المهرجان الذي احتضنه ساحة دينيابحي التقدم بالرباط، والمنظم في إطار الاحتفاء بالذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، تحت شعار “رهانات الرقمنة في تدبير الشأن المحلي”.

 

ويعتبر المهرجان الثقافي والإجتماعي والرياضي لمقاطعة اليوسفية، هو الأول من نوعه وطنيا، الذي يقام حضوريا وإفتراضيا من خلال منصة رقمية أحدثت لهذا الغرض، لتمكين ساكنة المقاطعة من التواصل تفاعليا من بيوتهم بالصورة والصوت مع بعض المصالح الإدارية التابعة للمقاطعة.

 

يشار إلى أن برنامج هذه الدورة، تضمن سلسلة من الندوات والمعارض، (المنتوجات المجالية والفنون التشكيلية) والعروض المسرحية والسينمائية والأنشطة الرياضية (دوريات في كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، فنون الحرب، دوري كأس العرش في البوتشي للمعاقين جسديا)، فضلا عن سهرتين فنيتين ومسابقة لاكتشاف المواهب رصدت لها جوائز بقيمة 30 ألف درهم.

 

اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي المقان بمقاطعة اليوسفية
مهرجان اليوسفية (2)

 

وتميز اليوم الاخير بتنوعه بحضور رئيس مقاطعة اليوسفية، السيد ابراهيم الجماني، ونوابه ومستشاريه وموظفين الإدارة، إضافة إلى نائبه المفوض له القطاع الثقافي والاجتماعي والرياضي، السيد معامر العروسي، الذي بدل مجهودا كبيرا لإنجاح هذا العرس الثقافي والاجتماعي والرياضي.

 

وقد عرفت فعاليات المهرجان، في يومه الأخير، مشاركة لكل الفنان زكرياء الغافولي وفرقة عبيدات الرمى واركسترا قويسم، تلاها فقرة كوميدية للفنان معاد عمري.

 

حيت عرف هذا المهرجان نجاحا لابأس به من جميع النواحي التنظيمية، ولا تفوتنا الفرصة هنا للاشادة بالمكتب المسير لمقاطعة اليوسفية الذي اشرف على تنظيم فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي، وكدا موظفي الإدارة وجميع اعضاء اللجن الآخرى، دون أن ننسى المجهودات الجبارة التي قامت بها السلطات الأمنية والقوات المساعدة والسلطات المحلية بجميع اطيافها على سهرهم على تأمين محيط ساحة دينيا بحي التقدم حتى يمر هدا المهرجان في أحسن الظروف.

 

اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي المقان بمقاطعة اليوسفية
مهرجان اليوسفية (3)

 

وأشادت الجماهير الغفيرة التي حجت إلى منصات السهرة بمجهودات رجال الأمن، الذين سهروا على أمن الفضاءات الخاصة بالمهرجان، ووفروا الحماية ليمر المهرجان في أحسن الظروف.

 

وأحاط رجال الأمن والقوات المساعدة بكل جنبات المهرجان، للتمكن من مراقبة كل الممرات، من خلال أجود العناصر الأمنية، التي تشتغل بصرامة وجدية ويقظة لحماية أمن المواطنين وسلامتهم في كل المحافل والمناسبات.

 

اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الثقافي والاجتماعي والرياضي المقان بمقاطعة اليوسفية
مهرجان اليوسفية (4)

 

وتمكن رجال الأمن من الحفاظ على السير العادي لحركة المرور، والحرص على تنظيم السير في مفترقات الطرق الرئيسية، وتيسير حركية الجماهير الحاضرة.

التعليقات مغلقة.