مسيرة حاشدة لابناء مديريات محافظة إب اليمنية إحياء لذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة حرق  المصحف وكلية طب الاسنان تحي ذكرى استشهاد الامام الحسين 

اليمن:-تقرير /حميد الطاهري 

شهدت مدينة السدة بمحافظة إب، اليوم، مسيرة حاشدة لأبناء مديريتي السدة والنادرة إحياءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستنكاراً لاستمرار إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

 

واستنكر المشاركون في المسيرة تكرار جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف والاعتداء على المقدسات والرموز الإسلامية.

 

تظاهرات في اليمن تخليدا لعاشوراء ومنددة بإحراق القرآن الكريم
اليمن احتجاجات (1)

 

ورددوا هتافات تؤكد الوفاء لثورة الإمام الحسين، عليه السلام سبط رسول الله، ورفضاً لتمادي قوى الهيمنة والاستكبار واستهداف المقدسات الإسلامية

 

وخلال المسيرة أستعرض مدير عام مديرية السدة، مجاهد عامر، مكانة الإمام الحسين عليه السلام لدى رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وفي نفوس المسلمين، ودلالات إحياء أحرار العالم هذه الذكرى الأليمة والفاجعة الكبيرة.

 

بدوره أكد مدير مديرية النادرة، عبد الجليل الشامي، أن المعتدين فرضوا على الأمة الحرب والمواجهة، وسعوا لاستهدافها في أمنها واستقرارها وتدميرها في كل المجالات، مشدداً على ضرورة أن يعرف الأعداء أن الرسول والقرآن وكل المقدسات خط أحمر.

 

فيما أوضح نائب مكتب الارشاد، هاشم الجرموزي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستذكار ما حدث فيها من مأساة تمثلت في جريمة قتل الإمام الحسين عليه السلام سيد شباب أهل الجنة على أيدي طغاة بني أمية وجلاوزتهم من المجرمين واستلهام الدروس والعبر حتى لا تتكرر المأساة من جديد.

 

من جهته  تطرق مشرف السدة، محمد المتوكل، إلى أن الإمام الحسين عليه السلام مدرسة في الشجاعة والتضحية والفداء، ما يجب استلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه في الدفاع عن دين الله والخروج على الطغاة والظالمين.

 

وأكد بيان صادر عن المسيرة  التمسك بالموقف الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوقوف المعادي للعدو الصهيوني، مستنكراً كافة أشكال التطبيع معه من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

 

واستنكر البيان، بأشد العبارات الإساءات المتكررة للقرآن الكريم من قبل السويد والدنمارك، داعياً حكام وشعوب العالم العربي والإسلامي إلى اتخاذ موقف جاد وحازم من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية ومقاطعة المنتجات السويدية والدنماركية.

 

تظاهرات في اليمن تخليدا لعاشوراء ومنددة بإحراق القرآن الكريم
اليمن احتجاجات (2)

 

وعلى صعد متصل، وبمحافظة إب، وسط اليمن، خرجت، اليوم، في مدينة يريم بمحافظة إب مسيرة حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء وتنديدا بتكرار جريمة حرق نسخ من المصحف الشريف بالسويد والدنمارك.

 

وفي المسيرة الحاشدة أشاد عضو مجلس الشورى، عبد الله الفرح، بالحضور الفاعل والمشرف لابناء المديريتين احياءً لهذه الذكرى الاليمة ذكرى استشهاد الحسين بن علي بن ابي طالب سلام الله عليه ولما لذكرى عاشوراء من أهمية للتعرف على أسباب انحراف الأمة عن التوجيهات المحمدية وخروج الإمام الحسين عليه السلام بشجاعة وثبات وأيمان حقيقي لمواصلة نهج جده الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وبين أن هذه الذكرى الآليمة محطة تربوية وتعبوية لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة طغاة العصر والاقتداء بشجاعة وتضحية وبطولات الإمام الحسين عليه السلام، مستنكرا تواطأ وتشجيع النظام السويدي لجرائم إحراق المصحف الشريف، فلولا تأييد الحكومة السويدية وبحماية من الشرطة ما تجرأ المجرمون على ارتكاب هذا الفعل الشنيع، داعيا كل الشعوب والحكومات الإسلامية والعربية إلى مقاطعة دولة السويد اقتصاديا وسياسيا وتجريم أي تعامل مع هذه الدولة المعادية.  

 

وأكد بيان المسيرة الذي تلاه مدير الوعظ والارشاد بمديرية يريم، محمد الدرواني، أن جميع أبناء الشعب اليمني أنصار رسول ﷲ وأنصار دينه يدينون ويستنكرون بأشد عبارات الاستنكار ما قامت به دولة السويد من جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم تحت عنوان حرية التعبير غير مكترثة بجريمتها الفضيعة بإعتدائها على أقدس مقدساتنا وضاربة بهذا العمل المسيئ عرض الحائط بكل الاعراف والقوانين الانسانية في إحترام مقدسات ومعتقدات الآخرين.  

 

وأشار البيان إلى رفض جميع أبناء الشعب اليمني القاطع لما تقوم به دولة السويد من استهداف للقرآن الكريم و حرق نسخ منه .

ودعا المشاركون في بيانهم كل الشعوب والحكومات الإسلامية إلى مقاطعة دولة السويد وتجريم أي تعامل مع هذه الدولة المعادية للإسلام والمسلمين.

 

تخلل الفعالية التي تمت بحضور مدير عام مديرية يريم، محمد الدرواني، ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الأجتماعية بمديريتي الرضمة ويريم قصيدة معبره للشاعر “مختار حيدر”.

 

تظاهرات في اليمن تخليدا لعاشوراء ومنددة بإحراق القرآن الكريم
اليمن احتجاجات (3)

 

وعلى صعد متصل، وبمحافظة إب اليمنية، نظمت كلية طب الأسنان بجامعة إب، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى عاشوراء وتنديدا بالهجمة الشرسة على القرآن الكريم. 

 

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة، الدكتور نصر الحجيلي، ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام الحسين عليه السلام وكفاحه ووقوفه في وجه المستكبرين منطلقا من إيمان مثين وعلم يقين ومنهاج قويم يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.

 

وشدد على ضرورة الاقتداء بأعلام ورموز الأمة المحمدية وعدم التأثر برموز الإنحلال والتفسخ التي تروج لها وسائل الإعلام اليهوشيطانية بهدف صناعة جيل فاشل فاقد للأهلية.

من جانبه أكد عميد كلية طب الأسنان، الدكتور عبد الحق الحسني، أن هذه المناسبة محطة بالغة الأهمية للتذكير بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الإمام الحسين عليه السلام ومسيرته الجهادية وثورته ضد الجبابرة والطغاة. 

 

تخلل الفعالية كلمة عن الطلاب ألقاها الطالب محمد الجماعي وعروض وثائقية أبرزت جانبا من سيرة ومسيرة الإمام الحسين عليه السلام. 

 

حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة،  عبدالملك السقاف، ومساعده نبيل الورافي.

التعليقات مغلقة.