الحبس لرئيس جماعة بني اتسريس المدان بتلقي رشوة

أصوات: أخبار الفساد

أدانت المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، يومه الاثنين، رئيس جماعة بني اتسريس، وتقني يعمل بذات الجماعة وحكمت عليهما بالحبس النافذ، بعدما تابعت الأول في قضية تتعلق بتلقي رشوة، والثاني بالمشاركة.

 

وكانت عناصر الدرك الملكي بالجديدة قد أوقفت رئيس جماعة اتسريس متلبسا بتلقي رشوة من قبل مقاول بالمنطقة، كان قد ربط الاتصال بالرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة والفساد، وتابعته المحكمة بتهم تتعلق بـ “الرشوة والابتزاز والتزوير في محرر رسمي”، وأدانته بسنتين حبسا نافذة.

 

كما أدانت ذات الهيئة تقني يعمل بذات الجماعة، وحكمت عليه بستة أشهر حبسا نافذة، بعدما تابعته المحكمة بالمشاركة في عملية الابتزاز وتلقي الرشوة والتزوير في محرر رسمي، والتي كان ضحيتها أحد المقاولين مقابل منحه توقيعا على رخصة أحد مشاريعه المتعلقة بالطاقة الشمسية.

 

وكانت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية درك الجديدة قد أوقفت بتعليمات من النيابة العامة المختصة، يوم 6 يوليوز 2023، رئيس جماعة بني اتسريس متلبسا في تلقي رشوة تفوق 70 ألف درهم من طرف أحد المقاولين.

 

وربط المقاول الاتصال بالرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة والفساد التابع لرئاسة النيابة العامة، ليتم نصب كمين محكم لرئيس جماعة اتسريس من قبل العناصر الأمنية وبالتالي ضبطه متلبسا بتلقي مبلغ الرشوة المتفق عليه. 

التعليقات مغلقة.