نشرة إنذارية: انتظار ارتفاع كبير في درجات الحرارة بمناطق من المغرب ابتداء من اليوم الجمعة

أصوات: نشرة إنذارية

من المتوقع تسجيل موجة حر مع درجات حرارة مرتفعة ستتراوح ما بين 39 و48 درجة، والتي ستهم مجموعة من مناطق المملكة المغربية من الجمعة إلى الاثنين المقبلين.

 

وفي هذا السياق توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن يتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة، وذلك ما بين السبت والاثنين المقبلين، بكل من الفقيه بن صالح، بني ملال، خريبكة، خنيفرة، سطات وقلعة السراغنة.

 

كما تتوقع ذات المديرية في النشرة ذاتها، من مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة اليوم الجمعة، والتي ستتراوح ما بين 45 و48 درجة بكل من زاكورة وطاطا، وما بين 42 و44 درجة بكل من بني ملال والفقيه بن صالح.

 

ونشرت ذات النشرة، ومن مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة، يومي السبت والاثنين المقبيلين، تتراوح ما بين 45 و48 درجة، بكل من طاطا وزاكورة، وما بين 43 و46 درجة، بكل من وزان، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، سيدي سليمان، سيدي قاسم، الخميسات، الرحامنة، مراكش، اليوسفية، شيشاوة، الراشيدية، ورزازات، تنغير، القنيطرة والعرائش.

 

وخلال الفترة الممتدة من السبت إلى الاثنين المقبلين، يتوقع أيضا، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و43 درجة بكل من الحاجب، صفرو، إفران، سيدي بنور، برشيد، بن سليمان، أزيلال، الحوز، سلا، الصخيرات، تمارة وشفشاون.

 

وينتظر أيضا، وفق النشرة عينها ومن مستوى يقظة برتقالي، تسجيل هبوب رياح قوية ستصل سرعتها ما بين 70 و85 كلم في الساعة، ما بين يومي السبت والثلاثاء المقبلين، بكل من طنجة، أصيلة، الفحص أنجرة وغرب إقليم تطوان.

التعليقات مغلقة.