نشرة إنذارية: الأرصاد الجوية المغربية تتوقع ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة بعدد من الأقاليم

أصوات: النشرة الجوية

سيعرف المغرب، يومي الاثنين والثلاثاء، موجة حر مع درجات حرارة مرتفعة تتراوح ما بين 38 و49 درجة، والتي ستهم عددا من أقاليم المملكة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية أصدرتها في الموضوع من مستوى يقظة أحمر، اليوم، أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و49 درجة، من اليوم الاثنين وإلى غاية غد الثلاثاء، وستهم أقاليم الفقيه بن صالح، بني ملال، خريبكة، خنيفرة، سطات، قلعة السراغنة، وزان، تاونات، مولاي يعقوب، سيدي قاسم وشرق العرائش.

وفي السياق ذاته، توقعت ذات المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة ستتراوح ما بين 45 و48 درجة، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، وستشمل اقاليم طاطا، زاكورة، أسا الزاك وشرق السمارة؛ وتسجيل درجات حرارة ستتراوح ما بين 42 و46 درجة خلال نفس الفترة الفترة، وستهم أقاليم سيدي سليمان، الخميسات، مكناس، فاس، تازة، الرحامنة، مراكش، تارودانت، الرشيدية وشرق كلميم.

فيما ستصل الحرارة ما بين 38 و43 درجة وستشمل أقاليم القنيطرة، صفرو، إفران، أزيلال، الحوز، بولمان، بن سليمان، جرادة، فكيك، داخل مناطق شفشاون، الحسيمة وورزازات، وذلك خلال نفس الفترة.

كما تتوقع المديرية، هبوب رياح محلية عاصفية ستصل سرعتها ما بين 70 إلى 80 كلم في الساعة، وستشمل عمالات وأقاليم طنجة، أصيلة، الفحص – أنجرة وشرق تطوان.

ومن المنتظر أيضا نزول زخات مطرية قوية محليا رعدية ستترواح ما بين 20 و30 سم، وستهم أقاليم خريبكة، أزيلال والفقيه بن صالح، اليوم الاثنين ما بين الساعة الثانية بعد الزوال والتاسعة مساء.

التعليقات مغلقة.