مكناس: أمن فاس يوقف مواطنا أجنبيا مبحوثا عنه بمقتضى مذكرة بحث دولية

أصوات: أخبار الجرائم

أوقفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الأربعاء 9 غشت الحالي، مواطنا من دولة الأراضي المنخفضة، وذلك لكونه يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي من أجل محاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري في إطار أنشطة شبكة إجرامية.

 

وقد مكنت التحريات الأمنية المنجزة على ذمة هذه القضية من توقيف المشتبه فيه بمدينة مكناس، متلبسا بانتحال هوية بلجيكية مزيفة، إذ تم العثور بحوزته على وثائق ومستندات هوية بلجيكية مزورة كان يستخدمها للتنقل والسفر بغرض التمويه والإفلات المتابعة بمقتضى مذكرة البحث الدولية الصادرة في حقه.

 

ويبلغ الموقوف من العمر 43 عاما، وكان يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول بطلب من السلطات القضائية بالأراضي المنخفضة، للاشتباه في ضلوعه في محاولة القتل العمد باستخدام السلاح الناري داخل إقليم دولة الأراضي المنخفضة في إطار أنشطة شبكة إجرامية منظمة.

 

وقد تم الاحتفاظ بالأجنبي الموقوف تحت إجراءات الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، في انتظار ترحيله للجهات ذات الصلة.

 

وتندرج هاته العملية في سياق تعزيز التعاون الأمني الدولي من قبل المصالح الأمنية المغربية وأيضا ملاحقة الأشخاص الأجانب المبحوث عنهم في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

التعليقات مغلقة.