الشماعية وفوضى الشعير المدعم

عاشت مدينة الشماعية اليوم الاثنين 28 غشت 2023، مشهد لا يُنسى بالحي الإداري أمام مكتب الفلاحة، مشهد للفوضى والاضطرابات، حيث تصارع المواطنون والسلطات في عملية توزيع محصول الشعير المدعم على جماعة أجدور.

منذ الصباح الباكر، بدأ سكان جماعة اجدور يتوافدون بأعداد كبيرة إلى مكتب الفلاحة، متوجهين نحو مصير غامض ترتبط به الأمور المعيشية والاقتصادية لعائلاتهم.

 

فمنذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات متأخرة من النهار، شهد شارع الحي الإداري بالشماعية حالة من التدافع والارتباك، وكأن الجميع ينتظر حصة من الشعير كالكنز الثمين.

الغضب والاستياء لم يكن بطيئًا في التمظهر، إذ عبّر العديد من السكان عن استيائهم من هذه الإجراءات التي يصر المسؤولون في الشماعية على تنفيذها بطريقة تجبر المواطنين على التوجه إلى المدينة والتصارع من أجل الحصول على الدعم، فيما تتوفر حلول تنظيمية ومنطقية يمكن أن تخفف من عبئ المواطنين، إلا أنه يبدو أن إصرار المسؤولين على استمرار هذه الطريقة يجعل الأمور تبدو أكثر تعقيدًا وفوضوية.

فقد لاحت في الأفق مجموعة من الاقتراحات والحلول، تشمل توزيع نصيب كل جماعة في مقرها، أو توجيه الشاحنات المحملة بالشعير إلى القرى بناءً على متطلبات كل قرية، مرفقة بقائمة تضم أسماء الراغبين في الحصول على الدعم مع بطاقاتهم الوطنية.

التساؤل الذي يطرح نفسه هو إلى متى سيستمر هذا الإذلال للمواطنين بهذا الشكل؟ فبينما ينتظر البعض منذ الساعات الأولى من الصباح أمام مكتب الفلاحة، تبقى الحاجة إلى التفكير في تنفيذ إجراءات أكثر فعالية وتنظيمًا، تخفف من معاناة المواطنين وتمنحهم حقوقهم بشكل مناسب.

التعليقات مغلقة.