فاس على صفيح ساخن.. بعد شكاية والي الجهة ضد برلماني اتحادي

تطاحنات سياسية داخلية تدفع ثمنها العاصمة العلمية للمملكة

تبادل الكاتب الاقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفاس “جواد شفيق”، والنائب البرلماني عن نفس الحزب “عبد القادر البوصيري”، اتهامات عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكان والي جهة فاس مكناس “السعيد ازنيبر” في وقت سابق قد رفع دعوى قضائية ضد نائب عمدة فاس السابع والبرلماني الاتحادي “البوصيري” بسبب ترخيص باستغلال عقار في ملك الخواص لإنشاء ملاعب للقرب.

ووجه أنصار الكاتب المحلي للحزب عبر فيسبوك أصابع الاتهام للبوصيري متهمين اياه بـ”محاولة توريط الحزب في الفساد السياسي الذي تم تسجيله عليه في الآونة الأخيرة من طرف السلطات المحلية”.

وفي الكفة الأخرى انتقد أنصار البوصيري الكاتب المحلي للحزب بالعاصمة العلمية، إثر “تقصيره” حسب تعبيرهم في الدفاع عن مناضله وعدم تقديم الدعم الكافي له، خصوصا في ملف متابعته قضائيا من طرف والي الجهة، متهمين شفيق بعرقلة عمل النائب البرلماني البوصيري.

ومن جهته نشر الكاتب الاقليمي جواد شفيق تدوينة على صدر صفحته فايسبوك، موجها الكلام للنائب البرلماني قائلا: “سير ، سير ، سير …. الحمد لله على خبار الخير آش دانا لشي خطر أو دمار …ما طلبتي غير الموجود : المقر مفتوح ، والمناضلين موجودين ، و ما كذبتيش منين قلتي الانتكاسة “راك غادي بنا ليها ” ، و فعلا بديت كنحس بأن المدينة كلها : مواطنين ، و ناخبين ، و منتخبين ، و منتخبات بارزات ، و مقاولين ، و مستثمرين و إعلاميين و مثقفين ، و سلطات ، و شبان و شيوخ و شابات ، و حلفاء ، و شركاء ، و كل الاتحاديين ، و الإنس و الجن و الحيوان ..كلهم متعلقين بك و ملتفين حول شخصك، فعلى بركة الله ، تفضل لتنقذ حزبك ، منا أولا ، ومن المتربصين ….و سنكون لك إن شاء الله من الداعمين . رد الحديد حديدك و سوgو بيدك ، و دير كل دقيقة بيان تضامن مع راسك واسمح لينا إذا كنا قد قصرنا أو فرطنا فشي حاجة”.

وتعود أحداث هذه الاتهامات لتوقيع عبد القادر البوصيري بناء على تفويض منح له من طرف عمدة مدينة فاس “عبد السلام البقالي” قرار بموجبه يرخص لشركة خاصة تعود لمقاول معروف بالمدينة بالإستغلال المؤقت لعقار في ملك الخواص بمساحة هكتار و56 آر و 55 سنتيار من أجل القيام بأعمال تهيئة ملاعب رياضية، مستندا في ذلك إلى المادة 28 من القانون رقم12/90 المتعلق بالتعمير، مما دفع بوالي الجهة بفتح تحقيق في الملف وإحالته على المحكمة الإدارية بفاس.

وكانت المحكمة الادارية بمدينة فاس قد حددت يوم 4 ستنبر المقبل كتاريخ لأولى جلسة لمحاكمة النائب البرلماني عبد القادر البوصيري، فيما نسب إليه.

التعليقات مغلقة.