أربعينية تتعرض للسعة عقرب بزاكورة والساكنة تعبر عن سخطها من سياسة الآذان الصماء للمسؤولين

تعرضت سيدة أربعينية، تنحدر من منطقة الفايجة، للسعة عقرب، مساء أمس الاثنين، نقلت على إثرها بشكل مستعجل للمستشفى الاقليمي بزاكورة.

 

وحسب مصادر مطلعة فإن الحادث عجل بحضور السلطات المحلية والأمنية، بعد تداول خبر إصابتها عبر وسائل التراسل الفوري، وقام بزيارتها قائد قيادة ترناتة وقائد المقاطعة الحضرية الثانية بالمشفى قصد تتبع حالتها الصحية عن كثب، واتخاذ الإجراءات الضرورية.

 

 

في حين اشتكى مواطنون ينحدرون من منطقة الفايجة، من نقص الموارد البشرية واللوجيستيكية، على رأسها صعوبة المسالك الطرقية غير المعبدة، والتي كانت السبب في نقل المصابة على متن سيارة خاصة، قبل حدوث ما لا يحمد عقباه.

 

وأضاف ناشطون أنهم يعانون من نقص شبكة الاتصال، بالإضافة لانتشار العقارب بالمنطقة، حيث يقومون بمطاردة أزيد من خمس عقارب في اليوم، الشيء الذي يثير رعب وخوف الساكنة، خصوصا بعد وفاة طفلتين جراء لسعات العقارب، مناشدين مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإيجاد حلول عاجلة للحد من معاناتهم وصون كرامتهم.

 

 

جدير بالذكر أن ساكنة منطقة الفايجة، نظمت يوم أمس، مسيرة احتجاجية للتنديد بما وصفوه بالتهميش والعزلة، في حين قوبلوا بحصار السلطات ومنع احتجاجاتهم من الوصول لمقر عمالة الاقليم.

 

زاكورة.. العقارب تخرج العشرات من الساكنة للاحتجاج (صور وفيديو)

التعليقات مغلقة.