مراكش: والي الجهة يقف ضد اختلالات الرخص الاقتصادية بمجلس مقاطعة جليز

مراكش: السعيد الزوزي

علمت جريدة أصوات من مصادرها المطلعة، أن والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي الحلو، قد أوفد الأسبوع المنصرم لجنة مشكلة من القسم الاقتصادي وقسم الجماعات المحلية، إلى مجلس مقاطعة جليز للتحقيق في اختلالات الرخص الاقتصادية.

 

وأوضحت مصادر الجريدة، أن اللجنة الولائية تنكب على البحث في الاختلالات التي شابت مجموعة من الرخص الاقتصادية وضبط طبيعتها، تمهيدا لمباشرة مسطرة العزل في حق النائب الأول لرئيس مجلس المقاطعة المسؤول عن منحها.

يشار إلى أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية بالدار البيضاء، كانت قد استمعت يومه الإثنين 31 يوليوز المنصرم، إلى النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جليز المفوض له التأشير على الرخص الاقتصادية.

وأكدت مصادر الجريدة، أن الاستماع لنائب رئيس مجلس مقاطعة جليز، السعيد أيت المحجوب، استمر ثمان ساعات، (ابتداء من التاسعة صباحا وإلى غاية الخامسة بعد الزوال)، وشمل التحقيق العشرات من الرخص الاقتصادية التي شابتها خروقات والتي أشر عليها النائب المذكور، سواء خلال الولاية السابقة أو الحالية، وتتمثل في كون الرخص المذكورة منحت إما بدون الرجوع للجنة، أو دون الإدلاء بالوثائق المطلوبة، أو بدون استخلاص الرسم اللازم لذلك.

ولفتت نفس المصادر، إلى أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية سبق لها أن استمعت إلى إحدى الموظفات في نفس الموضوع، ومن المنتظر أن تستمع مجددا لنائب رئيس مجلس مقاطعة جليز، السعيد أيت المحجوب، في إطار استكمال التحقيقات قبل إحالة الملف على النيابة العامة.

يذكر أن عمر السالكي، رئيس مجلس مقاطعة جليز، كان قد وجّه استفسارا، يوم الخميس 3 غشت الجاري، إلى نائبه الأول سعيد أيت المحجوب، المعروف بـ”بورزان”، في موضوع كيفية منح شهادة إدارية لإحدى الشركات بتاريخ 20 أبريل 2023، وذلك في تطاول سافر على اختصاص الشرطة الإدارية الذي يبقى من صلاحيات رئيس مجلس المقاطعة بمقتضى تفويض ممنوح من رئيسة المجلس الجماعي لمراكش تحت رقم 21/19 بتاريخ 11 أبريل 2021.

التعليقات مغلقة.