الولايات المتحدة: عجوز يحاول السطو على بنك لدفع الإيجار

أصوات: جرائم خارج الحدود

ألقت مصالح الأمن بالولايات المتحدة القبض على رجل مسن بعد محاولته الفاشلة لسرقة مبلغ 650 دولارًا لدفع إيجار البيت الذي يسكنه وتجنب التشرد في شوارع المدينة.

 

وفي هذا الشأن فقد أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي مايكل نوجين، 67 عامًا، بعد محاولته الفاشلة لسرقة الأموال من بنك أوف أمريكا في هوليوود بولاية فلوريدا، وفقًا لشكوى جنائية تم الكشف عنها يوم الاثنين.

وقد وثقت محاولة نوجين الفاشلة، كاميرات المراقبة، حيث كان يرتدي قميص بولو أصفر عليه قوارب شراعية وطيور مطبوعة في كل مكان، وجينز أزرق، وحذاء أبيض، ونظارات شمسية وهو ينتظر دوره ليأتي الصراف.

ووفقا لما أوردته صحيفة “مترو” فإن إحدى الصرافات أخبرت نوجين بأنها ستساعده خلال لحظة، وعندما تقدم الرجل طلبت منه بطاقته الخاصة، فأجاب بصوت جدي “لدي مسدس، ضعي كل الأموال في الحقيبة”.  

وقام بوضع كيس تسوق بلاستيكي بني تحت الزجاج الواقي باتجاه الصرافة، مهددا: “أنا لا ألعب، لدي مسدس، ضعي المال في الحقيبة“.

لكن الصراف لم تر مسدسًا فبدأت في قفل درج المال، ونفس الفعل قام به زميلاها اللذان سمعا الحوار وفعلا إنذار الطوارئ.

عقب ذلك فر نوجين من البنك من مخرج الطوارئ في اتجاه غير معروف، وظهر يوم 24 أغسطس، تعرف أحد المرشدين على نوجين من صور سرقة البنك في التقارير الإخبارية، وأخبر رجال الشرطة بعنوان منزل منتصف الطريق في شاطئ هالانديل حيث كان يقيم.

وفي المساء، تم توقيفه واعترف الرجل بمحاولة سرقة البنك، لتحصيل مبلغ كاف لدفع إيجار منزله، كي لا يفقد حق الإقامة فيه.

ووفق ما ورد في تقرير الشرطة فإن نوجين اعتبر أن تلك كانت  الفرصة الأخيرة له للحصول على 650 دولارًا قبل أن يصبح بلا مأوى.”

ووجهت لنوجين تهمة “محاولة الاستيلاء عن عمد، وعن طريق الترهيب، ” على المال الفيدرالي، حيث سيعرض لاحقا على محكمة  فيدرالية مع احتمال أن يصبح السجن مأواه بعدما فقده مأواه الأصلي.

التعليقات مغلقة.