عاجل: مدرب المنتخب الإسباني يستدعي رسميا اللاعب لامين يامال للعب لمنتخب “لاروخا”

أصوات: أخبار المنتخب المغربي

استدعى مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لافويتني، رسميا نجم برشلونة الإسباني، ذو الأصل المغربي، لامين يامال، للمشاركة في مبارتي جورجيا وقبرص ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا.

وشملت اللائحة التي كشف عنها مدرب المنتخب الإسباني، صباح اليوم الجمعة، اسم يامال، ليتأكد رسميا اختياره اللعب لمنتخب “لاروخا” بدل المنتخب الوطني المغربي.

وإذا ما شارك يامال، صاحب 16 ربيعا، في لقائي جورجيا وقبرص، المقررتين في 8 و12 شتنبر الحالي، فسيصبح بالتالي لاعبا إسبانيا.

إلا أنه ومع ذلك يمكنه تغيير جنسيته الرياضية شريطة عدم تجاوز عدد المباريات الرسمية التي يخضوها بألوان “لاروخا” ثلاث لقاءات.

ويبقى باب تغيير الوجهة مفتوحا بعد التعديلات التي أدخلها الاتحاد الودلي لكرة القدم “فيفا” عام 2020 على قوانين اللعبة في الشق المتعلق باللاعبين الحاملين لجنسية مزدوجة.

وهي القوانين التي تسمح للاعبين حاملي الجنسية المزدوجة بتغيير جنسيتهم الرياضية شريطة ألا يتجاوزوا ثلاث مباريات رسمية كحد أقصى للعب بقميص المنتخب الأول قبل أن يبلغوا سن 21 عامًا.

كما تشترط ذات القوانين أيضا مرور ثلاث سنوات على آخر مباراة يخوضها اللاعب مع المنتخب الأول وأول مباراة مع المنتخب الذي غير إليه جنسيته الرياضية.

وسبق للناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، أن أكد خلال الندوة الصحافية التي عقدها أمس الخميس أنه لا يمكنه إجبار لامين يامال على اختيار المنتخب المغربي.

وأضاف الركراكي أنه “لا يمكننا أن نجبر لاعبا على اختيار المغرب، خصوصا أنه ولد في الخارج ولعب لإسبانيا في الفئات الصغرى”.

التعليقات مغلقة.