تازة: إبطال عملية لترويج المخدرات واعتقال ثلاثة من المهربين

تازة: محمد حارص

أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالأمن الجهوي لتازة بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الجمعة فاتح شتنبر، من شخصا يبلغ من العمر 40 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات.

 

عملية التوقيف تمت بمدخل المدنية، مباشرة بعد وصول المشتبه فيه على مثن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي خضع لها الموقوف عن العثور بحوزته على 25 صفيحة من مخدر الشيرا، و1654 رزمة من مخدر الكيف.

كما مكنت الأبحاث والتحريات من تحديد مكان تواجد مشاركين للمشتبه فيه الأول، يتراوح سنهما بين 31 و34 سنة حيث تم توقيفهما على مثن سيارة خفيفة كانا في انتظار وصول الشحنة إلى المحطة الطرقية.

تنقيط الموقوفين بين أن أحدهما موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من قبل المصالح الأمنية من أجل الإتجار في المخدرات، كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل أحده الموقوفين عن العثور على كمية أخرى من مخدر الشيرا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.