بعد فضيحة القبلة الاتحاد الإسباني أمام فضيحة جديدة

أصوات: أخبار الكرة الإسبانية

بعد فضيحة القبلة التي هزت عرش الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كشف تقرير صحافي إسباني عن وجود أزمة جديدة داخل الاتحاد بعد الكشف عن راتب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد.

 

وتبعا لما أوردته إذاعة “راك 1” الإسبانية، فراتب روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني و3 أعضاء آخرين عرف ارتفاعا بشكل مستمر وبمبالغ ملحوظة، بين عامي 2018 و2021. 

وأفاد التقرير، أن راتب رئيس الاتحاد، روبياليس، والأمين العام للاتحاد، أندرو كامبس، والمدير الرياضي، خوسيه فرانسيسكو مولينا، ومدربي المنتخب الأول “جولين لوبيتيجي ولويس إنريكي وروبرت مورينو”، شهد زيادة عام 2018، حيث قفز من 1.8 مليون يورو إلى أكثر من 7 ملايين يورو.

ولم يكشف ذات المصدر عن راتب كل من هؤلاء منفردا، لكن الوارد وفق التقرير أن أجور هؤلاء الأشخاص ارتفعت بنسبة 80% و30% و61%، ثم انخفضت بنسبة 25%. 

وأضاف التقرير، أنه من المنتظر أن يتم فتح تحقيق في هذا الموضوع في القادم من الأيام، للكشف عن الأسرار الخفية لتلك الزيادات غير المبررة.

 

 

رئيس الفيفا رفقة رئيس الاتحاد الاسباني والملكة ليتيزيا
رئيس الفيفا رفقة رئيس الاتحاد الاسباني والملكة ليتيزيا

 

 

وكان رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، روبياليس، البالغ من العمر 45 عاما، قد فجر موجة انتقادات كبيرة خلال حفل توزيع الميداليات الذهبية على لاعبات المنتخب الإسباني، بسبب تقبيله لاعبة برشلونة، جينيفر هيرموسو، بطريقة مثيرة للاستغراب نقلتها مختلف وسائل الإعلام حينها وهو ما فجر فضيحة أخلاقية كبرى.

موجة من الانتقادات قابلها روبياليس برفض الاستقالة على الرغم من المطالبات العديدة برحيله.

وفي السياق ذاته فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عقوبة الإيقاف في حق روبياليس لمدة 90 يوما، إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي تجرى معه.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد توعد نظيره الإسباني الموقوف مؤقتا، لويس روبياليس، بالمضي في الإجراءات القانونية ضده، عقب قبلته للاعبة جيني هيرموسو.

حيث اعتبر إنفانتينو، أن ما حدث عقب نهائي مونديال السيدات مع روبياليس، “كان يجب ألا يحدث مطلقا”، مضيفا أن الأمر حدث و”الأجهزة التأديبية في فيفا تحملت مسؤوليتها واتخذت الإجراءات الضرورية، الإجراءات التأديبية ستتبع مسيرتها القانونية”.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الإدارية الرياضية بإسبانيا تجري تحقيقات بشأن تصرف روبياليس المثير للجدل خلال مونديال السيدات الذي فازت إسبانيا بلقبه.

التعليقات مغلقة.