انتظار إعلان الكاف البلدين المنظمين لنسختي كأس أمم أفريقيا 2025 و2027 أواخر سبتمبر

أصوات: أخبار الرياضة

قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إنه سيتم الإعلان عن البلدين المضيفين لنسختي كأس أفريقيا 2025 و2027 أواخر سبتمبر/أيلول الجاري.

 

وأكد الكاف أن هذا الإعلان سيتم خلال اجتماع لجنته التنفيذية الخميس بالقاهرة.

ويتنافس كل من المغرب والجزائر، إضافة إلى نيجيريا وبنين في ملف مشترك، على استضافة النسخة الأولى، والتي سبق أن تم  سحبها من غينيا. 

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الحسم في البلد المنظم سيتم بتاريخ 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

في هذا الإطار، قال رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، عقب جلسة عقدته للجنة التنفيذية الخميس: “سنلتقي مرة أخرى في القاهرة يوم الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول 2023، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن البلدين الذين سيمنح لهما استضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027”.  

وأضاف: “كما ستستضيف الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، في الأسابيع المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الأفريقية (ACA) الذي يمثل أكثر أندية كرة القدم نجاحا وأكبر أندية كرة القدم في أفريقيا”.  

ويتنافس على استضافة هاته الفعالية الرياضية القارية والتي تم سحب تنظيمها من غينيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة التي تضم 24 منتخبا.

وترشحت الجزائر لنسخة عام 2027، حيث ستتنافس مع ملفات لكل من السنغال وبوتسوانا وملف آخر مشترك يجمع كينيا، تنزانيا وأوغندا.

التعليقات مغلقة.