هولندا تواصل عزف نغمة الفوز بتصفيات “اليورو” واليونان تكتسح جبل طارق

أصولا: أخبار بطولة أوروبا للأمم يورو 2024

ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا، واصل المنتخب الهولندي تألقه خلال هذا الدور، بعد أن حقق فوزا صعبا خارج الميدان على المنتخب الإيرلندي بهدفين مقابل واحد، “2-1″، فيما استعادت اليونان توازنها بعد دكها شباك منتخب جبل طارق بالخماسية.

 

هولندا تهزم ايرلندا ضمن اقصائيات اليورو 2024
هولندا تهزم ايرلندا ضمن اقصائيات اليورو 2024

 

“الطواحين” الهولندية تعود للدوران وتطيح بإيرلندا على أرضية ملعبها

 

على أرضية ملعب “أفيفا ستاديوم” في العاصمة الأيرلندية، دبلن، دار لقاء المنتخين الإيرلندي والهولندي، حيث انتهت الجولة الأولى من اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، “1-1”.

وقد كان أصحاب الأرض سباقين للتهديف مبكرا في حدود الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، بواسطة ركلة جزاء نفذها مهاجم نورويتش سيتي الإنجليزي، آدم إيداه، بنجاح.

واستطاع منتخب هولندا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء، بواسطة كودي جاكبو، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي، “1-1”.

وخلال الجولة الثانية من اللقاء، تمكن المنتخب الهولندي من إدراك الهدف الثاني، في حدود الدقيقة 56 بواسطة اللاعب فوتر فيجورست.

وبهذه النتيجة، يواصل المنتخب الهولندي تألقه وسلسلة انتصاراته للمرة الثالثة على التوالي، بعد التعثر الذي عرفه خلال بداية التصفيات بخسارة قاسية برباعية نظيفة على يد منتخب فرنسا.

وبهذا التألق رفعت هولندا رصيدها إلى 9 نقاط من 4 مباريات في المركز الثاني، بفارق 6 نقاط كاملة عن فرنسا، صاحبة الصدارة، ولكن بخمس مباريات.

 

اليونان تهزم جبل طارق بخماسية ضمن اقصائيات اليورو 2024
اليونان تهزم جبل طارق بخماسية ضمن اقصائيات اليورو 2024

 

بعد كبوتين اليونان تستعيد توازنها وتضرب بالخماسية

 

عن نفس المجموعة، استعادت اليونان رنة الانتصارات بعد أن اكتسحت منتخب جبل طارق بخماسية نظيفة، “5-0″، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرضية ملعب (أوباب أرينا OPAP Arena) في آثينا.

انتصار يأتي بعد هزيمتين متتاليتين، تكبدهما “أحفاد الإغريق”، ليحافظوا بهذا الانتصار الكاسح على آمالهم في المنافسة على ثاني بطاقات السفر إلى ألمانيا.

ورفع هذا الانتصار العريض رصيد اليونان إلى 9 نقاط من 5 مباريات والمركز الثالث، فيما يقبع منتخب جبل طارق في مؤخرة الترتيب بصفر نقطة بعد 5 هزائم متتالية.

التعليقات مغلقة.