تواصل الفعاليات الخطابية بمحافظة “إب” اليمنية احتفاء بالمولد النبوي الشريف 

اليمن /تقرير/حميد الطاهري 

تتواصل الفعاليات الخطابية بمركز عاصمة محافظة إب ومديرياتها “وسط اليمن” احتفاء في المولد النبوي الشريف، حيث نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمركز عاصمةالمحافظة، اليوم، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تحت شعار “الرسول قدوتنا”.

 

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، يحيى القاسمي، أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية، مبينا أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات.

وأوضح أن الاحتفاء بمولد النبي صلَّى اللهُ عَلَيْه وآله وسلم هو تعبير عن الولاء والاتباع له والسير على نهجه، كما أنه يجسد الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم المحمدية، داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة.

فيما استعرض وكيل المحافظة، قاسم المساوى، جانباً من سيرة وحياة الرسول الأعظم وصفاته ومبادئه وأخلاقه، مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم للنبي الكريم.

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع، ويعزز من قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا فرع هيئة الزكاة بالمحافظة، ماجد التينة، ومكتب السياحة، غانم عوسج، أكد نائب مدير فرع هيئة الزكاة، محمد النقيب، أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قويا على كل من يدعي أن إحياء هذه المناسبة بدعة.

وحث على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.

فيما اوضح الدكتور نجيب مرزاح في كلمة العلماء أن اتباع النبي والاقتداء به سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم إلى العزة والرفعة.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وفلكلورية وقصيدة للشاعر عبدالقادر البناء حول عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

 

الاحتفال بذكرى المولد النبوي باليمن (1)
الاحتفال بذكرى المولد النبوي باليمن (1)

 

احتفال المربع الغربي بذكرى المولد النبوي

 

وعلى سياق متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”، نظم أبناء المربع الغربي بمحافظة إب”وسط اليمن”، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت في جامع المطاع بمشورة، أكد وكيلا المحافظة، قاسم المساوى ومحمد آل قاسم، أهمية هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

وأكدا أن الشعب اليمني يتصدر الشعوب العربية والإسلامية في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، والذي المكانة الكبيرة التي يحتلها النبي الأكرم في قلوبهم.

وأوضحا أن اليمنيين ناصروا النبي وآزروه منذ أن جهر بالدعوة، كما كان لهم دور مشرف في نشر رسالة الإسلام.

فيما أشار الناشطان علي خرصان وحمود الهتار إلى أهمية التفاعل والمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي من خلال إظهار مظاهر الفرح والبهجة وتزيين الشوارع والمحلات، بما يليق بهذه المناسبة العظيمة.

وبينا أن إحياء المولد النبوي يجسد العلاقة التي تربط الأمة برسولها، وحرصا على تدارس سيرته العطرة، والاقتداء به في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرضت كلمات الفعالية جانبا من سيرة الرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- وعظمة المناسبة، ودورها في التوعية وتزكية النفوس وتجديد الولاء لله ورسوله الكريم، مؤكدة على ضرورة إحياء هذه المناسبة على مستوى كل قرية وحارة، لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

 

احتفاء مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب بذكرى المولد النبوي

 

وعلى سياق متصل بمحافظة إب اليمنية، نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أشار أمين عام محلي المحافظة، أمين الورافي، الى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة النبي الخاتم في قلوب المسلمين بشكل عام واليمنيين على وجه الخصوص، لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة.

وأكد، أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، والتحلي بصفاته وأخلاقه، وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في نفوس وتطبيقها في واقع الحياة، داعيا الجميع الى التفاعل والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة، عبد الواحد المروعي ويحي القاسمي، أكد مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة، المهندس إبراهيم الشامي، أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بالمولد النبوي الشريف، يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وبين، أن العدوان على اليمن سببه تمسك أبناء اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وحرصهم على اﻷقتداء به، وتجسيد سلوكياته في واقعهم خاصة ما يتعلق بمواجهة دول العدوان والاستكبار العالمي، لافتا الى أن أسوأ ما يمكن أن يمر به اﻹنسان المسلم هو فقدانه الإحساس بمشاعر الفرح والابتهاج بمولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الخدمة المدنية بالمحافظة، محمد أبلان، والتخطيط، كمال الحارثي، وشعبة الاستخبارات العسكرية، العميد عبد الواسع شداد، ونواب مدير مكتب الاشغال بالمحافظة، أسامة البتول، إبراهيم الحدي، صقر السياغي وعلي القفاز، عرض فني وفقرات إنشادية وقصيدة للشاعر حمزة المغربي عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

التعليقات مغلقة.