زيلنسكي بعترف بفشل الهجوم المضاد الأوكراني

أصوات: أخبار أوكرانيا

أقر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بفشل الهجوم المضاد الذي سبق أن روجت له “كييف” وحلفاؤها، حيث قال إنه لن تكون هناك “نهاية سعيدة” لكييف في هجومها المضاد، لأن الجيش الأوكراني فقد الكثير من جنوده في ساحة المعركة.

جاء هذا التصريح المتشائم في حوار أجرته قناة CNN الأمريكية مع زيلنسكي، ونشرته الرئاسة الأوكرانية عبر “تلغرام” اليوم الاثنين، حيث قال: “كلنا نريد تحقيق النجاح و”النهاية السعيدة”؛ أولا، هذا ليس فيلما، ولا يستمر لمدة ساعة ونصف، هذا هجوم مضاد، هذا ليس فيلما مع “نهاية سعيدة”.

وأضاف معترفا: “لن تكون لدينا نهاية سعيدة، لقد فقدنا الكثير من الأفراد، لن تكون لدينا نهاية سعيدة، يجب أن نعترف بذلك”.

واعترف زيلنسكي بالفشل على الرغم من الدعم العسكري الكبير والسخي الذي قدمه الغرب لسلطته، حيث قال: إن تقديم الغرب الأسلحة للقوات الأوكرانية لا يعني تحقيق نتائج سريعة في ساحة المعركة، مضيفا: “بينما نجلس ونتحدث عن هذا الهجوم المضاد، وعندما يقول كثيرون إنه يسير ببطء شديد، فإنه لا يزال مستمرا”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت، في وقت سابق، إن الجيش الأوكراني يقوم بمحاولات هجوم فاشلة منذ 4 من يونيو، وقد خسر خلال شهرين أكثر من 43 ألف عسكري ونحو 5 آلاف قطعة من الأسلحة المختلفة، ضمنها 26 طائرة و25 دبابة من طراز “ليوبارد”.

كما سبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قال إن القوات الأوكرانية لا يحالفها النجاح على أي محور.

وسبق لزيلنسكي أن اعترف، سابقا، بأن التفوق الجوي الروسي “يوقف” الهجوم الأوكراني المضاد، مبرزا أن “الحرب تتباطأ، هذا صحيح، ونحن نعترف بذلك، جميع العمليات أصبحت أكثر تعقيدا وتباطؤا: من العقوبات إلى الأسلحة”.

 

وأضاف “لا وجود لنا في السماء، ولكن روسيا موجودة، فإنهم يوقفوننا من السماء. إنهم يوقفون هجومنا المضاد”.

التعليقات مغلقة.