تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمحافظة إب اليمنية ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف

اليمن/ تقرير /حميد الطاهري 

تتواصل بمركز عاصمة المحافظة إب ومديرياتها، وسط اليمن، فعاليات خطابية وثقافية، ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف، حيث نُظم في القطاع الغربي بمديرية ريف إب، فعالية خطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هجرية.

 

ريف إب والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

خلال الفعالية واضح وكيل المحافظة، قاسم المساوى، أن هذه المناسبة تمثل محطة من محطات العزة والكرامة وتجديد الارتباط وتعميق الولاء لله ورسوله صلوات الله عليه وعلى آله، مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يغيض أعداء هذه الأمة الذين يخشون من عودة المسلمين وارتباطهم بمصادر قوتهم الرسول الأعظم والقرآن الكريم.

 

وألقيت كلمات من قبل مشرف المديرية، علي خرصان، ومسؤول أنصار الله في المربع الغربي بالمديرية، علي الهتار، ومدير إرشاد المديرية، محمد الرعوي، أكدت في مجملها على أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز الروحية والهوية الإيمانية وتزكية النفس وربطها بالرسول الأعظم والاقتداء به في أخلاقه وشجاعته وحكمته وعظمته.

 

مديرية فرع العدين والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 وأقيمت في مديرية فرع العدين بمحافظة إب فعالية احتفائية بذكرى ميلاد سيد الأولين والآخرين محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وفي الفعالية التي تمت بحضور مدير المديرية، جمال المزحاني، أوضح مسؤول التعبئة العامة بمديريات المربع الغربي في المحافظة، حسين المؤيد، أن الرسول الأعظم قاد هذه الأمة إلى العزة والكرامة والريادة بين الأمم، مشددا على ضرورة العودة الصادقة إلى الطريق التي رسمها لنا رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام والتي فيها النجاة والقوة لهذه الأمة وقدرتها على التغلب والانتصار لكافة قضاياها ومؤامرات أعداءها .

 

 وشهدت مديرية حزم العدين كذلك فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى مولد النور والضياء محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

 

وتحدث خلال الفعالية مدير المديرية، زكريا المساوى، ومسؤول التعبئة العامة، حسين المؤيد، عن عظمة الرسالة والصفات المحمدية والسيرة النبوية العطرة التي صنعت أمةً عزيزة وقوية مرتبطة بالله ومعتزة بدينها الإسلامي الذي وصل أرجاء المعمورة. 

 

وحث المساوى والمؤيد على أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الواسعة في الثاني عشر من ربيع الأول القادم في ساحة الرسول الأعظم بالعدين .

 

بدوره شدد مدير إرشاد المديرية، أصيل التويتي على ضرورة إبراز المظاهر الفرائحية والزينة والابتهاج بهذه المناسبة على مستوى كل عزلة وقرية ومنزل .

 

 

احتفالات اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
احتفالات اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

 

 مديرية جبلة والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في سياق  متصل بمحافظة إب اليمنية، نُظمت في مديرية جبلة بإب فعالية خطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم .

 

خلالها أوضح عضو مجلس الشورى، عبد الخالق المتوكل، أن أبناء مديرية جبلة كانوا ولا زالوا مستمرين في الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة ولم يتأثروا كثيرا بالثقافات المغلوطة والفكر الوهابي الذي حرم الاحتفاء بهذه المناسبة وحلل الاحتفال بأعياد الأعداء تنفيذا لأجندات اليهود والنصارى .

 

وخلال الفعالية التي تمت بحضور أعضاء مجلس الشورى، عبده الشاوش وعادل دماج ونبيل عبدالعزيز الحبيشي، أشاد مدير المديرية، محمد المريسي، ومشرف المديرية، سلطان الشاجع، ووكيل نيابة جبلة، القاضي إبراهيم الفلاحي، بحرص وتفاعل أبناء وقيادة هذا الشعب مع هذه المناسبة العظيمة واحتفاءهم الواسع برسولهم الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وبصورة لا يمكن أن تجد لها مثيل بين سائر الشعوب والبلدان العربية والإسلامية، داعين كافة شرائح وتيارات المجتمع كبارا وصغارا إلى الاحتشاد المشرف إلى ساحات المولد النبوي يوم الثاني عشر من ربيع الأول. 

 

حضر الفعالية مستشار رئاسة الوزراء، حميد عنتر، ونائب مدير عام مكتب التربية، محمد لطف المتوكل وجمع من الشخصيات والوجاهات الاجتماعية .

 

 مديرية السدة والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

نظم عدد من أحفاد بلال بمديرية السدة فعالية خطابية ابتهاجا وفرحا بذكرى مولد سيد الخلق أجمعين محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

 

وخلالها تحدث مدير المديرية، مجاهد عامر، عن فضائل وخصال وأخلاق الرسول الأعظم وسيرته النبوية التي جعلته أفضل الخلق وأنجح قائد عرفته البشرية، مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى يكون بالارتباط واتباع هدي هذا القائد العظيم والاقتداء به قولا وعملا .

 

وألقيت كلمة باسم أحفاد بلال بالمديرية ألقاها صالح الآنسي، شددت على ضرورة أن تعم البهجة والسرور كافة المناطق والقرى وحتى المنازل لنغرس في نفوس أبنائنا معاني الاقتداء والحب لرسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.

 

ونوه بأهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم والرسالة القوية التي تحملها لكل أعداء الأمة الذين يحاولون عبثا إبعاد أمة محمد عن محمد صلوات الله عليه وآله.

 

مديرية السياني والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق ذا صلة وبمحافظة إب اليمنية، عقد في مديرية السياني بمحافظة إب لقاء موسع برئاسة عضو مجلس الشورى، محمد النوعة، لمناقشة سبل تفعيل وإبراز المظاهر الاحتفائية المجتمعية بذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وخلال اللقاء الذي أقيم بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، والذي ضم عددا من مسؤولي المديرية الوجاهات والشخصيات الاجتماعية، أوضح عضو مجلس الشورى، أن هذه المناسبة العظيمة هي جامعة لكل أبناء هذه الأمة ولا تعني جماعةً أو فئةً بعينها لأنها تخص رسول هذه الأمة وقائدها وهاديها من الظلمات إلى النور، مشيرا إلى أن الجميع ينبغي أن يتسابقوا للاحتفاء بميلاد نبي الإسلام وخير إنسان خلقه الله على هذه الأرض .

 

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المناسبة محطة من محطات التوحد وجمع كلمة المسلمين بالسير على خطى رسولهم الكريم .

 

بدورهما أوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، ومدير مديرية السياني، علي النوعة، أن مناسبة المولد النبوي الشريف ليست ككل المناسبات فهي أعظم مناسبة إسلامية على الإطلاق والاحتفاء بها تجسيد لمدى ارتباط الأمة برسولها ومعلمها محمد الذي بذكراه يرتعب الأعداء، مشيرين إلى أن كل شخص معني بالاحتفاء والابتهاج بهذه المناسبة في منزله وبين أسرته، مشددين على ضرورة الإحسان والتكافل الاجتماعي والنظر بعين الرأفة والعطف على الفقراء والمساكين خاصةً في هذه الأيام التي تقبل فيها الأمة على ذكرى مولد النبي الكريم.

 

مديرية السياني والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

إلى ذلك أقيمت وقفة شعبية لأبناء عزل عميد الداخل وعميد الخارج ونخلان وذي إشراق بالسياني، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي وتنديدا بالتواجد الأمريكي في السواحل اليمنية على البحر الأحمر.

 

وخلال الوقفة التي تمت بحضور عضو مجلس الشورى، محمد النوعة، اعتبر المشاركون أن التواجد الأمريكي في السواحل اليمنية انتهاك صارخ للسيادة اليمنية واعتداء واضح على المياه اليمنية، مفوضين في بيان وقفتهم قيادة الثورة باتخاذ ما يلزم ضد هذه الاعتداء والانتهاك الخطير.

 

ودعا المشاركون إلى الإقتداء بالرسول الأعظم الذي كان أعظم قائد قاد الأمة إلى العزة والكرامة وإركاع أعدائها، مشددين على أهمية إحياء ذكرى المولد بشكل يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب أبناء أمته .

 

تخلل الوقفة التي تمت بحضور مدير المديرية، علي النوعة، إلقاء قصيدة شعرية للشاعر أحمد اسحاق.

 

 مديرية ذي السفال والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق متصل وبمحافظة إب اليمنية، شهدت مديرية ذي السفال بمحافظة إب، اليوم عرض كرنفالي طلابي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

 

وخلال العرض الكرنفالي الذي تم بحضور مساعد قائد المنطقة، العميد محمد الخالد، أكد وكيل المحافظة، القاضي عبد الفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتأكيد على ارتباط الشعب اليمني برسول الرحمة صلوات الله عليه وآله وسلم مستعرضا بعضا من المحطات المشرقة والسيرة المحمدية العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

 

وأشار إلى أن من ثمار حب الرسول والاقتداء به والسير على نهجه ما يتجلى اليوم من صمود وثبات وانتصار خلال معركة المواجهة لقوى العدوان، منوها إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يسهم في تكريس الثقافة القرآنية والتأسي والاقتداء بأخلاق النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصفاته، والقيم التي حملها .

 

ونوه إلى أن الاحتفاء بالنبي ليس جديدا على أبناء محافظة إب، فقد كانت هذه المحافظة السباقة منذ مئات السنوات للاحتفاء وإحياء المولد الشريف ولهذا الغرض خُصصت الكثير من الأوقاف الخاصة بالمولد .

 

حضر العرض الكرنفالي مديرا هيئة المساحة والأراضي بالمحافظة، زايد بدير، ومؤسسة المياه، كمال القطني، ومدير مديرية ذي السفال، عبد الرحمن وجيه الدين، ونائب مشرف المديرية، الدكتور نجيب الكامل .

 

الجديد ذكره بأن محافظة إب اليمنية ومديرياتها، تشهد العديد من الفعاليات الخطابية والثقافية بمركز عاصمة المحافظة، ومديرياتها، ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف، وان قيادة المحافظة وقيادات المديريات يبذلون جهود عظمية في الاحتفاء في المولد النبوي الشريف، مولد قائد الأمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام،

التعليقات مغلقة.