عروض عمل وهمية تسقط عشرات المواطنين في فخ النصب والاحتيال، وعناصر الأمن تدخل على الخط

سقط مجموعة من المواطنين في فخ النصب والاحتيال، وذلك بعد توصلهم بعروض عمل وهمية عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وتشير المعطيات الأولية المتوفرة حول هذا الموضوع إلى أن الضحايا المنحدرين من مدينة طنجة وضواحيها تم استدراجهم بواسطة رسائل شخصية توصلوا بها عبر حساباتهم في تطبيق “الواتساب”، والتي ادعى اصحابها أنهم يمثلون شركات عالمية مثل “shein” و “Jumia”.

وتفيد ذات المعطيات أن المعنيين بالأمر استخدموا أرقاما أجنبية خلال تواصلهم مع الضحايا، حيث تظاهروا بأنهم مسؤولو توظيف في شركات التسويق وعرضوا عليهم تقديم خدمات حرة عن بعد، قبل أن يقوموا باستدراجهم من أجل إرسال مبالغ مالية كاستثمار وهمي.

وحسب ذات المعطيات، فإن المتورطين في عملية النصب هاته تمكنوا من سلب الضحايا مبالغ مالية هامة تتراوح ما بين ألف إلى خمسة آلاف درهم للشخص الواحد، قبل أن يختفوا عن الأنظار وتصبح أرقامهم خارج التغطية.

هذا، وقد توصلت المصالح الأمنية بمدينة طنجة بعدة شكايات في الموضوع في الآونة الأخيرة، طالب من خلالها الضحايا بإنصافهم وتمكينهم من استرجاع المبالغ المالية التي دفعوها للمتورطين في عملية النصب.

وتبعا لذلك، باشرت المصالح الأمنية بولاية أمن طنجة تحقيقاتها بغية الوصول إلى الأشخاص الذين يقفون وراء عملية النصب هذه، والتي طالت شريحة كبيرة من المواطنين بالمدينة وخارجها.

التعليقات مغلقة.