المغرب: 40 سنة سجنا نافذة لشبكة الابتزاز الجنسي بورزازات

أصوات: أخبار ورزازات

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات، جنوب شرق المغرب، بمدد حبسية تتراوح ما بين 8 أشهر و10 سنوات في ملف الابتزاز الجنسي، المعروض أمامها، والمتابع فيه خمسة أشخاص أفراد شبكة فككتها السلطات الأمنية ضمنها امرأتان وسط مدينة ورزازات.

 

وفي هذا السياق أدانت هيئة الحكم المتهمة “ن-و” بثمانية أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، فيما أدانت المتهمين الأربعة الآخرين بـ10 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم.

كما قضت نفس الهيئة بعدم مؤاخذة المتهمين “س-م” و”س-ل” و”ي-ش” من أجل التقاط وتسجيل فيديو للضحية عمدا دون موافقته، والتصريح ببراءتهم منه، ومؤاخذتهم من أجل باقي ما نسب إليهم، فيما تابعت المنهمة “ن-و” وفق مقتضيات الفصل 501 من القانون الجنائي.

وكانت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية لورزازات قد تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص متورطين في الابتزاز الجنسي عبر الاستدراج بأحد صالونات التدليك، وذلك بتعليمات من الوكيل العام للملك، مباشرة بعد التوصل بشكاية من طرف أحد الأشخاص.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المتهمين الخمسة بتهم تتعلق ب “إعداد وكر للدعارة والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف التعدد والعنف والتهديد واستعمال السلاح أثناء التنفيذ، والتقاط وتسجيل شريط فيديو للضحية عمدا ودون موافقته”.

وعلى إثر هاته الواقعة أعطت السلطة الإقليمية بورزازات تعليماتها للسلطة المحلية لمباشرة إحصاء صالونات التدليك الموجودة بالمدينة وذلك من أجل التأكد من شرعيتها القانونية.

التعليقات مغلقة.