تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة إب اليمنية 

اليمن / تقرير / حميد الطاهري

تتواصل بمحافظة إب، وسط  اليمن، الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث نظم أبناء عزلة بني عمر السافل في مديرية القفر فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

مديرية القفر باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في الفعالية أكدت كلمة الشخصيات الاجتماعية التي ألقاها محمد المهجري إلى أهمية الاحتفال والابتهاج بذكرى مولد رسول آلله محمد، صلوات الله عليه وآله، من أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

 

ولفت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، وأثرها في ترسيخ محبة الله ورسوله، والتمسك بالإسلام وتعزيز تلاحم الأمة في مواجهة أعدائها .

 

فيما بين مدير هيئة الأوقاف بالمديرية، جريد الصريمي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تمثله من أهمية في توحيد مشاعر المسلمين في بقاع العالم، حبا للرسول وتعظيما لمكانته، وردا على الإساءات المتكررة التي تستهدف كتاب الله ورسوله، ومقدسات الأمة الإسلامية من قبل أعدائها.

 

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر فارس المغربي.

 

إلى ذلك نظم أبناء عزلة بني مبارز بمديرية القفر فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي تمت بحضور مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة، غانم عوسج، ومشرف المديرية، دحان الكرابة، أكدت الكلمات على أهمية الاقتداء بمنهج المصطفى وآل بيته عليهم السلام.

 

واستعرضت الإرهاصات والمؤامرات على رسول الله حتى قبل مولده، صلى الله عليه وآله وسلم، مبينة أن أعداء الله حاولوا، منذ الوهلة الأولى، طمس الهوية الدينية، وزعزعة حب رسول الله في نفوس المسلمين.

 

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الكريم وترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية، مؤكدة على ضرورة الاحتشاد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

 

واعتبرت إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتهذيب النفوس واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي سياق متصل وبمحافظة إب نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمحافظة، اليوم، فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وأكد مشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، أن محافظة إب تشهد هذا العام تفاعلا واسعا لإحياء هذه المناسبة سواءً على صعيد الأنشطة والفعاليات أو التزيين ومظاهر الابتهاج والفرح، وهذا يعكس مدى تنامي الوعي والحب والمكانة للرسول الأعظم لدى أبناء هذه المحافظة، مشيرا إلى أن الرسول الأعظم قدم لنا منهجا إن تمسكنا وعملنا به حتما سيتحقق لهذه الأمة النصر على أعدائها وتعود لها مكانتها وعزتها وكرامتها.

 

وأشاد بدور العاملين في القطاع التربوي وحرصهم على إحياء هذه المناسبة وإقامة الأنشطة والفعاليات اليومية وفي كثير من المديريات والمدارس وبشكل يومي.

 

بدورهما أوضح مدير مكتب التربية، محمد الغزالي، ومسؤول الوحدة التربوية، محمد المتوكل، أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله أعظم معلم وقائد، رسم لهذه الأمة طريق الفلاح والصلاح والعزة، مستعرضين بعضا من محطات السيرة النبوية العطرة التي تحمل بين طياتها الكثير من الدروس والعبر لهذه الأمة.

 

وأوضح الغزالي والمتوكل أن الاحتفاء بذكرى ميلاد الرسول الأعظم، يجدد معاني الولاء ويعزز قيم الأخلاق والهوية الإيمانية.

 

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والأهازيج الفلكلورية المعبرة عن الفرح والابتهاج بهذه المناسبة.

 

اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

 

مديرية الظهار باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق ذا صلة أقامت مكاتب السياحة، الصحة، الصناعة والتجارة بمديرية الظهار، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

 

في الفعالية بحضور مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة، غانم عوسج، أكد مدير عام المديرية، حميد المتوكل، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد قيم الرسول الأعظم وأخلاقه قولا وعملا في الحياة اليومية.

 

ولفت المتوكل إلى تزامن هذه الذكرى العطرة مع مناسبة العيد الوطني التاسع لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة والتي انطلقت من المبادئ الإيمانية والأخلاقية لشعب الإيمان والحكمة.

 

فيما أوضح نائبا مديرا مكتبي السياحة بالمحافظة، عبد القادر البخيتي، والصحة، الدكتور عمار الذاري، أهمية إظهار الفرح والبهجة بقدوم مولد نبي الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله لإغاظة الأعداء وإيصال رسالة للعالم بتمسك أحفاد الأنصار بالنهج المحمدي.

 

وارتباطا بالموضوع وبمحافظة إبأقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة، اليوم، مسابقة للمجسمات والأعمال الإبداعية لطلاب المدارس احتفاء بذكرى المولد النبوي.

 

يأتي تنظيم المسابقة ضمن البرامج والأنشطة التي تقيمها الهيئة النسائية الثقافية بمناسبة المولد النبوي.

 

إلى ذلك افتتحت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب، اليوم، معرضا للأعمال الإبداعية المقام احتفاء بذكرى المولد النبوي.

 

وفي الافتتاح أشاد الحاضرون بما احتواه المعرض من أعمال فنية  أبدعتها أنامل الطلاب وجسدت تمسك المجتمع بالنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم قيماً وأخلاقاً وسلوكاً ومنهجاً.

 

فيما دشنت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بالتعاون مع فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة إب، اليوم، المرحلة الأولى من مبادرة “وأحسنوا” بتوزيع كعك وحلويات وعصائر لعدد ألف أسرة من الأسر الفقيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

وفي التدشين أشارت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بإب، سعاد الشامي، إلى أن المبادرة تأتي في إطار الاحتفال بمولد الرسول الأعظم والتأسي بأخلاقه وقيمه والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة في التراحم والتكافل وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

 

وأكدت على تنفيذ مبادرات البر والإحسان لمساعدة الفقراء والمحتاجين بالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف، لافتة إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة سيتم توزيع مواد غذائية.

 

مديرية جبلة والسياني باليمن تحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في سياق ذا صلة وبمحافظة إب دشنت في مديريتي جبلة والسياني بمحافظة إب، اليوم، حملة نظافة ضمن الترتيبات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وأكد المشاركون في الحملتين إلى ضرورة إظهار البهجة والسرور بهذه الذكرى العطرة في جميع جوانب الحياة الاجتماعية منها والثقافية لتكون هذه الذكرى رسالة واضحة للعالم أجمع تظهر صمود الشعب اليمني في وجه العدوان.

 

وحث المشاركون على تفعيل الدور الرسمي والمجتمعي للتعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع، لافتين إلى أهمية الحملة في توعية المجتمع بأهمية النظافة والحد من الممارسات الخاطئة التي تعيق أعمال وجهود رفع المخلفات.

 

واعتبر المشاركون استقبال ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذه الحملة تعكس مدى الابتهاج والحفاوة للمشاركة في أحياء أعظم مناسبة لأعظم قائد في التاريخ وإحياء روح المبادرة في نفوس الناس.

 

مديرية ريف إب باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي مديرية ريف إب نظم طلاب عزلتي منزل الشعراني وبني محرم  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أوضحت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تمثله من أهمية في توحيد مشاعر المسلمين في بقاع العالم، حبا للرسول وتعظيما لمكانته، وردا على الإساءات المتكررة التي تستهدف كتاب الله ورسوله، ومقدسات الأمة الإسلامية من قبل أعدائها.

 

وعبرت عن عظمة ذكرى المولد النبوي، على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم، لافتة إلى أهمية الذكرى في توحيد شمل الأمة وإعادتها إلى المسار الصحيح الذي تعرض للانحراف بسبب الثقافات المغلوط والأفكار المسمومة.

 

وأكدت الكلمات ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس مدى ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

 

مديرية حبيش باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق متصل وبمحافظة إب نظمت شرطة مديرية حبيش في محافظة إب، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وأشارت كلمة الفعالية إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وسنة مؤكدة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

 

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة، مبرزة أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

 

اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (2)
اليمنيون يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف (2)

 

مديرية يريم باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

نظمت إدارة الشرطة وإدارة الأحوال المدنية وإدارة المرور في مديرية يريم بمحافظة إب، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وأوضحت كلمات الفعالية أن إحياء هذه المناسبة تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم الذي أضاء الكون بمولده ونقل الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور.

 

وأكدت أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة للرسول الكريم والاطلاع بشكل أكبر على سيرته العطرة، مشيرة إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته خلال تسع سنوات تحت قيادة قائد الثورة تكللت بالنصر على قوى العدوان.

 

ودعت الكلمات إلى استمرار الزخم الشعبي الكبير في حضور وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.

 

تخلل الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة عن مكانة الرسول الأعظم وخصاله وصفاته.

التعليقات مغلقة.