دورة تكوينية في مجال التربية المالية لتجار إقليم تازة

محمد حارص

نظمت ملحقة تازة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس، يومه الجمعة، دورة تكوينية في مجال التربية المالية لفائدة تجار إقليم تازة.

 

وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن السلسلة الأولى للدورات التكوينية في التربية المالية للتاجر، وذلك في إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس –مكناس ووزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة المغربية للثقافة المالية خلال فعاليات اليوم الوطني للتاجر (21 يونيو).

التربية المالية محور دورة تكوينية لتجار تازة (1)
التربية المالية محور دورة تكوينية لتجار تازة (1)

 

وفي تصريح للجريدة، أفاد محمد لعرج النائب الثالث لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، المكلف بشؤون ملحقة تازة، أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى الرفع من قدرات التجار وتحسين تدبيرهم المالي لتطوير انشطتهم التجارية.

وأضاف محمد لعرج، أن هذه التكوينات هي ثمرة الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة المغربية للتربية المالية خلال اليوم الوطني للتاجر، الهادفة بالأساس إلى تطوير الكفاءات المالية للتجار من خلال تنفيذ مخططات عمل جهوية ملائمة.

الدورة التكوينية تطرق من خلالها المتدخلون لمواضيع همت أربعة محاور، تدبير السيولة، الولوج للتمويل، آليات الأداء والأداء الإلكتروني، التي تعتبر مواضيع تكتسي أهمية بالغة في ضمان تدبير مالي فعال ونمو مستدام للمقاولات.

التربية المالية محور دورة تكوينية لتجار تازة (2)
التربية المالية محور دورة تكوينية لتجار تازة (2)

 

ومن شأن، هذه الآليات مساعدة تجار جهة فاس – مكناس على مواجهة التحديات المالية، وانتهاز الفرص المتاحة بالسوق.

ويستفيد من السلسلة الأولى للدورات التكوينية في التربية المالية للتاجر على مستوى جهة فاس مكناس، نحو 100 تاجر منتسبين للغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات لجهة فاس مكناس، طيلة يومي الخميس والجمعة، في مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وستعرف المجموعة الأولى من المشاركين تسليم شهادات النجاح والتكوين في متم شهر أكتوبر، على أن تتواصل هذه التكوينات باستفادة مجموعة ثانية من التجار.

ويندرج هذا البرنامج في إطار الجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس خدمة لمصالح أعضائها، وتنفيذا للأهداف المسطرة في مخططها الاستراتيجي، ومخططاتها السنوية.

التعليقات مغلقة.