الدار البيضاء: توقيف شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي

الدارالبيضاء - احمد أموزك

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، خلال يومي الثلاثاء / الاربعاء 26-27 شتنبر الجاري، من توقيف أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة اجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

 

 

عملية التوقيف أسفرت عن حجز ما يفوق 11 طنا و 568 كلغ من مخدر الشيرا بضواحي كل من مدينتي بوزنيقة والجديدة. 

 

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني، التي أفادت في بلاغ لها «أن التدخلات الأمنية في هذه الواقعة، أسفرت عن حجز شحنة اولى من المخدرات على متن مركبة نفعية بالطريق السيار الرابط بين مدينتي ” بوزنيقة و المحمدية “, بلغ وزنها الاجمالي أربعة ( 4 ) اطنان و 168 كلغ » .

 وقد تمت هاته العملية الأمنية قبل أن يتم توقيف سائق المركبة ومرافقه لاحقا عند مدخل مدينة القصر الكبير.

 وخلصت إجراءات البحث من رصد امتدادات لهذه الشبكة الإجرامية بدوار “المهارزة” بضواحي البئر الجديد، حيث تم توقيف أربعة مشتبه فيهم وحجز شحنات إضافية من المخدرات بلغت سبعة (7)  أطنان و400 كيلوغرام، فضلا عن زورقين وثلاث محركات بحرية و107 حاوية بلاستيكية معبأة بالمحروقات وخمس مركبات و11 مضخة هوائية.

 وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الاجرامية المنسوبة إليهم، وكذا رصد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

 تأتي هذه العملية الأمنية النوعية في سياق التدخلات المشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

التعليقات مغلقة.