نزار بركة: زيارة ميدانية إلى إقليم شيشاوة

جريدة أصوات: شيشاوة

قام وزير التجهيز والماء، السيد نزار بركة، بزيارة ميدانية إلى إقليم شيشاوة يوم الجمعة الماضي لمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل وزارته لضمان استمرارية حركة السير في الطرق والمسالك التي تعرضت لأضرار بسبب زلزال الحوز.

 

خلال الزيارة، تفقد الوزير بركة الإجراءات التي اتخذتها وزارته في إقليم شيشاوة، منها تعبئة الموارد البشرية واللوجستية الضرورية للتدخل، وأعمال فتح الطرق المصنفة وغير المصنفة للمساهمة في استعادة حركة السير، بالإضافة إلى إزالة الانهيارات الصخرية والأتربة وتنظيف قارعة الطرق.

زلزال الحوز تسبب في أضرار للشبكة الطرقية بالإقليم، حيث قطع حركة السير على 5 طرق مصنفة و9 طرق غير مصنفة على مسافة تقدر بنحو 214 كيلومتر.

تم اتخاذ إجراءات سريعة من قبل وزارة التجهيز والماء لفتح الطرق وضمان الوصول إلى المناطق المتضررة وتقديم المساعدات الضرورية للسكان. كما تم تنفيذ تدابير لتنظيف وإصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق ووضع علامات توجيهية.

وفيما يتعلق بوضع السدود في الإقليم، أكد الوزير بركة أنها لم تتأثر بالزلزال وأنه تم تسريع أعمال بناء سد مهم بالإضافة إلى 3 سدود تلية كانت مبرمجة، إلى جانب إعادة بناء بعض القنوات المائية بالتعاون مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

التعليقات مغلقة.