عرض فيلم “كثرة الهم تضحك” لمخرجه المصطفى بنوقاص بحضور أبطال الفيلم

أصوات: أخبار الثقافة والفنون

يستعد الفنان التشكيلي والمخرج السينمائي المصطفى بنوقاص عرض فيلمه الأخير “كثرة الهم تضحك ” بمسرح عفيفي، يومه السبت 11 توتبر 2023.

العرض الذي سيعرف حضور الممثلين المشاركين فيه، كما سيعرف تكريم بعض المشاركين المساهمين في هذا العمل.

الفيلم عرف مشاركة ثلة من الممثلين المتميزين على الصعيد الوطني والدولي ويتعلق الامر بالفنان محمد حراكة، محمد لقلع، سعاد الوزاني، عبد القادر عيزون وخديجة عدلي إضافة الى فنانين محليين، وعلى رأسهم عبد الصادق عبادة، الممثلة المتألقة أرملة الفنان المصطفى جلبي هند الباسط ونزهة الشاعي فضلا عن المشاركة المتميزة للطفلة الصاعدة خنساء العلالي ابنة عم رشيد العلالي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفيلم تطلب مجهودا كبير ماديا ومعنويا حيث تطلب سنة من العمل الدؤوب نظرا للصعوبات التي واجهته سواء على مستوى إعداد الروبرتاج أوالتنقل الى أماكن بعيدة مما استدعى تدخل الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافيةمن أجل توفير بعض الوسائل اللوجيستكية.

وحسب المخرج، فقصة الفيلم تدور أحداثها حول التأثير السلبي الذي تلعبه لعبة كرة القدم على فكر الشباب وتغيير طباع الناس مما يحدث تحولات جدرية بنتج عنه سلوكيات سلبية في المجتمع.

ويعد هذا الفيلم الحادي عشر في قائمة الأفلام التي أنجزها الفنان المصطفى بنوقاص بعد فيلم “شنو ذنبي” الذي عرف نجاحا باهرا في مهرجانات دولية وفيلم “الهم المشروك”، فيلم”الأشرار”، “ريحانة” واللائحة طويلة.

التعليقات مغلقة.