إسرائيل تشن هجوما جويا واسعا على غزة وتستهدف إحدى سيارات الإسعاف

أصوات: أخبار فلسطين

ردا على هجوم المقاومة الفلسطينية وما تكبده العدو لأول مرة في تاريخه من خسائر بشرية والفشل الاستخباراتي الذريع الذي كشفت عنه هاته العملية، يشن الجيش الإسرائيلي في هذه الأثناء سلسلة من الغارات المتتالية على قطاع غزة وسط أصوات انفجارات ضخمة طالت عدة أماكن.

 

ووفق شهود عيان فإن قصفا عنيفا هز غرب مدينة غزة. 

وقد استهدفت هاته الغارات منقطة قرب مقر الأمن العام في شارع النصر بمدينة غزة.

وفي سياق الإجرام الإسرائيلي فقد استهدفت طائرات إسرائيلية سيارة إسعاف بشكل مباشر أمام قسم الطوارئ في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوب قطاع غزة، وهو ما ادى إلى إصابة العديد من الطواقم الصحية ومواطنين، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم (السبت)، قد عبر منصة «إكس»، تويتر سابقا، إطلاق عملية أسماها «السيوف الحديدية» ضد «حماس» في قطاع غزة، ردا على عملية «طوفان الأقصى» ضد إسرائيل.

 

وفي أعقاب الإعلان، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات عدة على أهداف في قطاع غزة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية. وأطلقت المقاتلات الحربية الإسرائيلية عدة صواريخ على هدف في غرب مدينة غزة بينما سمع دوي عدة انفجارات في مناطق اخرى.

 

وأوضح نفس المتحدث بأن «القتال دائر عند معبر إيريز الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة وقاعدة زاكيم».

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من اليوم السبت حالة «تأهب الحرب» بعد تعرض إسرائيل لهجمات صواريخ من قطاع غزة وإطلاق حركة «حماس» عملية «طوفان الأقصى».

إصابة مراسل قناة الغد خلال هجوم الطائرات الإسرائيلية على غزة

التعليقات مغلقة.