وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق إصابة قرابة 545 إسرائيليا جراء الهجوم، فيما أكدت مصادر طبية إسرائيلية أن 60 من الجرحى الإسرائيليين حتى الآن يوجدون في وضعية خطيرة.

وفي سياق العملية أكدت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية، السبت، أن حركة حماس أسرت عشرات الإسرائيليين، فيما أبلغ إسرائيليون عن عشرات المفقودين من المستوطنات.

 

وفي هذا الشأن قالت الإذاعة الإسرائيلية إن حركة حماس أسرت 35 إسرائيليا حتى الآن، فيما ذكرت يديعوت أحرنوت نقلا عن مصادر حركة حماس لوسائل إعلام فلسطينية أنه جرى أسر 53 إسرائيليا نقلوا إلى داخل غزة.

 

وكان مصدر عن حماس قد قال لوسائل الإعلام الفلسطينية إن ما لا يقل عن 53 مواطنا إسرائيليا أسروا وتم نقلهم إلى قطاع غزة، ضمنهم جنود.

 

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد أطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أنحاء البلاد.

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى داخل إسرائيل من قطاع غزة، وأمرت السكان على طول المنطقة الحدودية بالبقاء في منازلهم.

 

وضع دفع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي.

 

وفي سياق هاته العمليات أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة، مما يسمح لقيادة الجبهة الداخلية بتقييد التجمعات.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الهجوم أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 300 شخص نقلوا إلى المستشفيات، منهم 40 على الأقل في حالة خطيرة، فيما قال أفيخاي أدرعي إن حماس أطلقت نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات.