نقل نتنياهو للمستشفى بعد ساعات من انطلاق “طوفان الأقصى”!

أصوات: أخبار فلسطين

أوردت حسابات وهمية غير معتمدة تدوينات على منصة “إيكس”، (تويتر سابقا)، خبرا مفاده أنه قد تم نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى المستشفى ساعات بعد امطلاق عملية “طوفان الأقصى”.

 

الحساب الوهمي الذي نقل الخبر يحمل اسم صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية.

وجاء في التدوينة “إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نقل إلى مستشفى شيبا في تل شومر”.

ولم تصدر أي تأكيدات رسمية من مصادر إسرائيلية رسمية في الموضوع.

 

 

 

 

 

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد أعلنت، فجر السبت 7 أكتوبر 2023، بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل، كما اقتحم مقاتلوها مستوطنات الغلاف، في عملية نوعية، عبر عملية إنزال بحري وجوي، وتوغل بري، واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

في الجهة المقابلة أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ردا على عملية “طوفان الأقصى”، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على مدينة غزة، استهدفت مبان سكنية ضمنها برج فلسطين ومساجد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت، مساء السبت، أن حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع بلغت 232 قتيلا وحوالي 1700 جريحا جراء القصف الإسرائيلي،  وفي الجهة المقابلة اعترف الجانب الإسرائيلي بمقتل 250 من الإسرائيليين، وجرح 1100، ضمنهم حالات وصفت بالخطيرة، إضافة إلى أسر حوالي 50 إسرائيليا ضمنهم ضباط وجنود ومستوطنون من قبل المقاومة

التعليقات مغلقة.