مجلس عبد النبوي يعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمحاكم المملكة

أصوات: أخبار العدالة

قال المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الاثنين 09 أكتوبر الجاري، إن جلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

 

تعيينات تأتي طبقاً للمواد 70، 71 و72 من القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وفق ما أوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية على إثر شغور بعض مهام المسؤولية.

وأوضح المجلس الأعلى للسطة القضائية، أن هذه التعيينات الجديدة جاءت بسبب وفاة أحد المسؤولين القضائيين لمحكمة استئنافية وطلب مسؤولين قضائيين اثنين تم إعفاءهما من مهامهما، إضافة إلى  قرب انطلاق العمل بالمحكمة الابتدائية المحدثة بسيدي إفني التابعة للدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بكلميم، وشغورٌ جديد في مهام المسؤولية القضائية ببعض المحاكم الابتدائية، إضافة إلى مهمتين في المسؤولية بالنيابة العامة لدى محكمتين ابتدائيتين تقرر إعفاء من كان يشغَلُها.

وقد همت هذه الحركة، وفق مجلس عبد النبوي، خمسَ عشرةَ (15) مُهِمَّةً من مهام المسؤولية القضائية، بنسبة 6.66% من مجموع المسؤوليات القضائية، كما تميزت بإسناد المسؤولية لسبعة (07) قضاة جدد، أربعة منهم عُيّنوا بقضاء الحكم والثلاثةُ الآخَرُون بالنيابة العامة، والباقي أُسئِدَ لقضاة يشغَلُون حالياً مهام المسؤولية في مستوياتٍ مختلفة.

وقد توزعت جميع هذه التعيينات، على رئيسين أولين (02) لمحكمتي استئناف، كانا يشغلان مهمة رئيس محكمة ابتدائية، وتسعة (09) رؤساء محاكم ابتدائية، خمسةٌ منهم كانوا يشغلون نفس المهمة، أربعة (04) وكلاء للملك لدى محاكم ابتدائية وواحد منهم كان يشغل نفس المهمة.

التعليقات مغلقة.