الناظور …آلاف النساء يشاركن في سباق “النصر”

جريدة أصوات

شاركت الآلاف من نساء إقليم الناظور، صباح السبت، في مسابقة “خطوات النصر النسائية” بقطع مسافة ثلاثة كيلومترات في أهم الشوارع الرئيسية بمدينة الناظور.

 

وتأتي هذه التظاهرة الرياضية التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبتعاون مع عمالة إقليم الناظور والمجلس الجماعي، في إطار تشجيع النساء على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وعرفت التظاهرة التي حضرتها نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ومجموعة من الشخصيات السياسية بالمدينة، مع فاعلين رياضيين وجمعويين، مشاركة أزيد من 20 ألف امرأة حسب إحصائيات كشفت عنها لجنة التنظيم في ختام هذا النشاط الرياضي.

وقالت نزهة بدوان، في تصريح لجريدة إلكترونية، أن “النساء المشاركات في هذه التظاهرة الكبيرة كشفن عن حس رياضي نادر، وعبن عن وعي عميق بالانخراط الإيجابي في المجتمع”.

 

وأبرزت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أن لجنة التنظيم كانت متخوفة من حيث عدد المشاركات في هذه التظاهرة الرياضية، بحكم عدة اعتبارات، “لكن الواقع كان عكس التوقعات، حيث عرفت المسابقة مشاركة أزيد من 20 ألف امرأة”.

 

من جهته قال محمد أوشن، نائب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، إن “تظاهرة خطوات النصر النسائية عرفت نجاحا باهرا بمشاركة نساء إقليم الناظور من مختلف الفئات العمرية”، مبرزا أن “هذه المسابقة النسائية رافقتها إجراءات تنظيمية مشددة لتأمين كافة مراحلها”.

 

وأوضح المتحدث إلى جريدة إلكترونية أن تظاهرة “خطوات النصر النسائية”، إضافة إلى تحقيق أهدافها الرياضية، “بغت رسائل اجتماعية وتوعوية من قبيل تكريس الدور الإيجابي للمرأة في المجتمع، والتحفيز على ممارسة الأنشطة الرياضية”.

التعليقات مغلقة.