كلية المحمدية..غياب مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية لماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات

جريدة أصوات

غياب مبدأ تكافؤ الفرص الاختبارات الشفهية لمباراة ماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات بكلية المحمدية.

 

فوجئ الطلبة الحاصلين على الإجازة على الترشيح لولوج ماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات (الفوج العاشر)، اليوم الاربعاء 11 أكتوبر 2023، خلال الاختبار الشفهي بكلية العلـوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، بغياب مبدأ تكافؤ الفرص في “الماستر”، وأن كل الشعارات التي تدعوا لتحقيق هذا المبدأ ما هي إلا شعارات على ورق فقط وليس لها أي أثر في الواقع.

كما عانى هؤلاء الطلبة من الاختبارات الشفوية، التي غابت فيها الشفافية والنزاهة والمصداقية، بحكم أن لجنة التحكيم وخصوصا المنسقة تسأل أسئلة لا علاقة لها بالتخصص؛ يمكن تصنيفها بالأسئلة البليدة، ولا تكون أبدا معيار لتفضيل البعض عن البعض الآخر أو تمييز المستويات والمؤهلات.
وظهر للعيان مشكل تغليب الواسطة والرشوة على الكفاءة، يذهب ضحيتها من لديهم قدرات ومعدلات عالية، وهذا الذي حصل اليوم رغم أن “الماستر” حق للجميع كما يقال، إلا أن الأسبقية للمقربين ولمن لهم المال والنفوذ.

وفي الأخير أتمنى التوفيق والنجاح لكل الطلبة المقبلين على الترشيح لولوج سلك “الماستر”، وأن يكون ذلك عن استحقاق وجدارة وليس عن طريق الوساطات أو الرشوة.

وحمل المتضررون مسؤولية ما حدث كاملة لمنسقة ماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية.
وطالبوا بفتح تحقيق عاجل بخصوص كل الأحداث التي عرفتها الاختبارات الشفوية بماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات مع ترتيب الجزاءات الضرورية.

كما شددوا على ضرورة إلغاء مخرجات الاختبار الشفوي لماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات إلى حين الانتهاء من التحقيق.

التعليقات مغلقة.