إقليم الحوز: المجلس الجماعي ل”تمصلوحت” يصادق على نقاط دورته الاستثنائية رغم تخلف 15 عضوا

اقليم الحوز: السعيد الزوزي

انعقدت، اليوم الاثنين 23 أكتوبر الجاري، على الساعة 10 و30صباحا، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية “تمصلوحت” أشغال الدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر 2023، للمجلس الجماعي، برئاسة “قربال عبد الجليل”، وبحضور ممثل السلطة المحلية السيد القائد الإداري لقيادة “تمصلوحت”، يوسف الإدريسي.

 

وللإشارة، فإن النصاب القانوني لفتح جلسة الدورة لم يكتمل حتى حدود الساعة الثانية ونصف زوالا، رغم تخلف خمسة عشر عضوا.

 

وبعد مناقشة النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة، تمت المصادقة عليها بسرعة البرق مستغلا غياب أعضاء المعارضة، ويتعلق الأمر بإحداث مجموعة الجماعات الترابية مراكش – آسفي للتوزيع، والمصادقة على ثمن اقتناء العقار المحدد من طرف لجنة التقويم من أجل إحداث مقر للقاضي المقيم, وبناء دار للثقافة بمركز تمصلوحت.

 

كما تمت المصادقة على كناش التحملات الخاص بتدبير واستغلال السوق الأسبوعي “جمعة تمصلوحت” ومرافق المجزرة التابعة له، وإعادة برمجة بعض الاعتمادات المالية بالجزء الثاني من الميزانية.

 

 وفي تصريح مع أحد المتخلفين من أعضاء المجلس الجماعي “لتمصلوحت” قال: ” بٱن سبب التخلف عن الحضور إلى أعمال الدورة، راجع إلى اتخاذ القرارات الانفرادية المقصودة من طرف الرئيس، وعدم احترام بنود القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113-14.

 

وأضاف: “لا يمكن أن نتصور مجلس ديمقراطي، يؤسس لقيم الحوار والتواصل وتحقيق ديمقراطية تمثيلية قبل الانتقال إلى الديمقراطية التشاركية، في غياب نهج تسيير جيد قائم على إشراك ومشاركة جميع ممثلي الساكنة أغلبية ومعارضة، وتزويدهم بجميع الآليات والموارد اللوجيستيكية والوثائق والدعامات، حتى يتسنى لنا تقديم مجموعة من التصورات التنموية و الاقتراحات الجادة المبنية على أسس سياسية وعلمية وتقنية تضمن تنزيل برنامج عمل الجماعة بطريقة صحيحة”.

 

هذا هو الحال الفعلي لسياسة التدبير الجماعية المنتهجة والمحملة بشحنة من العقليات السالبة للحياة، والمكرسة لقيم الموت والقهر وتهميش مصالح وقضايا الناس، على عكس التوجيهات المولوية السديدة، التي تحث على القرب من هموم أبناء الشعب والتصدي لمشاكلهم بالاستماع وإيجاد الحلول، وهي التوجيهات التي تمرغ في فناء مجلس جماعة ” تمصلوحت”.

التعليقات مغلقة.