إضراب يشل مؤسسات تعليمية ودعوة للتصعيد خلال الأيام القادمة‎

المدني إيفريني

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم الذي يضم الجامعة الوطنية للتعليم FNE و16 تنسيقية أخرى إلى إضراب لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يومه الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري وخوض إضراب وطني مع تنظيم مسيرة في اتجاه البرلمان في خطوات تصعيدية تؤشر على موسم اجتماعي ساخن. 

 

وفي هذا السياق، فقد عرفت معظم المؤسسات التعليمية صباح هذا اليوم هدوءا نسبيا، حيث لا صوت يعلو فوق أسوارها وبين موظفيها سوى سؤال نجاح الإضراب من عدمه. 

 

إضراب اليوم والممتد إلى يوم الخميس، جاء بعد أن قاطعت النقابات الأربع الاجتماع الذي كان مقررا اليوم مع السيد وزير التربية الوطنية بعدما كانت الشريك له في جلسات الحوار.

 

كما دعا التنسيق الوطني إلى خوض إضراب عام وطني يوم 7 و8 نونبر 2023 مصحوبا بمسيرة مركزية من البرلمان إلى وزارة التربية الوطنية بالرباط ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا. 

 

كما قرر التنسيق الوطني القيام بوقفات واحتجاجات واعتصامات أمام المديريات الإقليمية يومه الخميس 26 أكتوبر 2023 مع حمل شارات سوداء والانسحاب من جميع المجالس التعليمية والأندية. 

 

تأتي هاته الخطوات التصعيدية من طرف المجلس ردا على ما أسماه الهجمة الشرسة غير مسبوقة على رجال ونساء التعليم  وتعرضهم لكل أشكال الظلم والحيف والتمييز. 

التعليقات مغلقة.