نصف الماراطون الدولي بالعيون

العيون-ياسين حداني
تخليدا للذكرى الثامنة والأربعون لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، ينظم نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى يوم الأحد 5 نونبر 2023، فعاليات الدورة ال 23 لنصف ماراطون العيون الدولي والذي ينظم كل سنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وبإشراف من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى.

 

الدورة ال 23 والتي اختير لها كشعار “الرياضة أساس للتضامن والتنمية والانفتاح” ستعرف مشاركة وازنة لعدائين وعداءات من دول إثيوبيا، وكينيا، إريتريا، فرنسا، إسبانيا، السنغال، جزر القمر، الغابون، ساحل العاج، أوغندا، البحرين وجنوب إفريقيا إضافة إلى أبرز العدائين المغاربة.

 

وتسعى اللجنة المنظمة لنصف مارطون العيون الدولي واحتراما لدفتر التحملات الذي يفرضه الإتحاد الدولي، إلى الإستمرار في الاعتماد على التقنيات الرقمية والالكترونية لضبط توقيت المشاركين «RACE TIMER» بناء على مقاييس الجامعة والاتحاد الدولي والجمعية الدولية للسباقات على الطريق، كما ستقوم اللجنة المنظمة لنصف ماراطون العيون الدولي بالرفع من قيمة الجوائز المادية في كل الأصناف المشاركة ومكافأت خاصة لتحطيم الرقم القياسي لنصف ماراطون العيون الدولي في نسخته الثالثة والعشرون وتوفير أحسن الظروف لاستقبال وإيواء العدائين والمشاركين.

 

الى جانب نصف الماراطون سيتم تنظيم سباق للأطفال والناشئين ( اقل من 16 سنة) وسباق خاص بالمعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية على مسافة 3 و 5 كيلومترات.
جدير بالذكر أن نصف ماراطون العيون حاصل على الاعتراف الدولي، بشهادة الاسباني باكو رئيس الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والماراطون المعترف بها لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حول مستوى التنظيم وفضاءات الاستقبال والتي تستجيب للمعايير الدولية.

التعليقات مغلقة.