بني ملال: حقائق جديدة حول مباريات توظيف مشبوهة وترسيم موظفة بدبلوم مزور بجماعة القصيبة

بني ملال-الحسين عثماني

صرح النائب الأول لرئيس جماعة القصيبة، محمد اغانم، حول قضية مباريات التوظيف المشبوهة التي عرفتها الجماعة، بين تاريخ ماي 2022 و مارس 2023 و التي طالتها خروقات، وترسيم موظفة كانت تعمل بالانعاش الوطني بإدارة الجماعة الحضرية القصيبة عمالة بني ملال.

 

وقال محمد اغانم في تصريح لجريدة أصوات بشأن إشاعة عزله من منصبه بالجماعة، ورأيه في المجلس الحالي لجماعة القصيبة،: “أنا لا زلت نائب أول ولم يصدر في حقي العزل، وأنا الآن مع المعارضة ولا يشرفني أن أعمل معهم لأنهم ” شفارة”.

 

وحول سؤالنا عن قضية الموظفة التي تم ترسيمها بدبلوم مزور؟ رد النائب الأول: “ألا تعلم أنه يوم الإثنين الماضي بتاريخ 30/10/2023، حضرت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للبحث في القضية مع الرئيس، و قد استغرقت الأبحاث والتقصي مع رئيس جماعة القصيبة، نور الدين بن يوسف، عن حزب التجمع الوطني للاحرار لمدة ثلاث ساعات، وأنهم “في إشارة إلى الرئيس والنائب الثالث محمد فخري” هم من أوقعوا بالموظفة، حيث ساوموها بمبالغ مالية مهمة 6 ملايين مقابل الدبلوم، و12 مليون مقابل الترسيم، وقد صرحت الموظفة للمحكمة أنهم أحضروا لي شخصا لا أعرفه”.

 

وأضاف النائب الأول محمد اغانم، أن الرئيس والنائب الثالث محمد فخري، ساوموا الموظفة السالفة الذكر بمبلغ مالي يقدر ب 30 مليون مقابل السكوت وطمس القضية، مع العودة إلى العمل، لكن الموظفة تطالبهم بمبلغ 150 مليون مقابل عدم فضح المستور، وفي حالة الرفض ستعترف الموظفة وتفضح جميع المتورطين في قضية “مباريات التوظيف بالجماعة القصيبة التي تمت في ظروف مشبوهة و غامضة”.
الملف ساخن ولا زالت القضية في البحث والتحقيق بين المطرقة والسندان، إما أن تظهر العدالة أو يتم طمس القضية و اخفاءها، ملف رشوة وفساد مالي وإداري وتزوير، يدل على غياب المحاسبة الفعلية والحقيقية، وعدم تفعيل ربط المحاسبة بالمسؤولية كما جاء في الدستور الجديد لسنة 2011.
نطالب جميع المسؤولين كل من موقعه وحسب مهامه بالتدخل العاجل من أجل تطبيق القانون وتفعيل مبدأ ربط المحاسبة بالمسؤولية، وفي اطار محاربة الرشوة والفساد في التوظيفات، و ذلك حتى تعم النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، لأن الشغل حق مجاني يضمنه الدستور كما هو شأن جميع الحقوق العامة كالتعليم، و القضاء والصحة وغيره..

التعليقات مغلقة.