المغرب: استمرار موجة الجو البارد مع توقع هبوب رياح قوية

أصوات: حالة الجو بالمغرب

من المنتظر أن يظل طقس اليوم الثلاثاء باردا بعض الشيء إلى بارد بمرتفعات الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، وباردا نسبيا في السهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية، نزول أمطار ضعيفة أو زخات مطرية محلية فوق السفوح الشرقية لمرتفعات الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.

كما ينتظر نزول تساقطات مطرية أخرى متفرقة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبالقرب من السواحل الممتدة بين آسفي والقنيطرة، إضافة إلى تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

كما ستشهد السواحل الوسطى، جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وكذا الأقاليم الصحراوية هبوب رياح قوية بعض الشيء إلى محليا قوية مصحوبة بتناثر الغبار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 00 و06 درجات بكل من مرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية؛ ما بين 13 و19 درجة بمنطقة سوس، الأقاليم الجنوبية وجوار السواحل؛ فيما ستكون ما بين 07 و13 درجة في ياقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الانخفاض بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وسيصبح هادئا إلى قليل الهيجان عند الصباح؛ فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش، وقوي الهيجان إلى قوي جدا ما بين رأس سيم وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.