المجتمع المدني باولاد الشريف في قلب 11/11 وملحمة المسيرة الخضراء المظفرة

بوروس الرحامنة: عبد اللطيف سحنون

تخليدا للذكرى 48 للمسيرة الخضراء، نظمت جمعية العطاء للتنمية الفلاحية والثقافية والرياضية بدوار أولاد الشريف بوروس بالرحامنة بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني بجهة مراكش آسفي، صبيحة يومه السبت 11 نونبر الجاري، بمقر الجمعية، لقاء تواصليا بهاته المناسبة الغالية.

 

 

اللقاء كان مناسبة لاستلهام عبقرية فلسفة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، طيب الله تراه، من أجل مد الجسور بين الأجيال وربط الحاضر بالماضي ودلالات السلم والسلام التي جسدها الشعب المغربي حاملا للمصاحف والأعلام الوطنية في حدث أذهل العالم.

 

 

ووقفت الفعالية حول ما تختزنه هاته الذكرى من دلالات وتضحيات وطنية جسيمة في سبيل استكمال الوحدة الترابية للملكة المغربية تحت القيادة الملهمة للراحل المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله تراه، واستمرار المملكة الشريفة على نفس النهج الوحدوي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، وما جسدته من غرس واستحضار لعمق القيم الوطنية الراسخة للشعب المغربي الأبي وتعلقه الوثيق بأهداب العرش العلوي الشريف.

 

 

وفي السياق ذاته احتضن مقر الجمعية ببوروس لقاء هاما نظم تحت عنوان “كلنا 11/11” ضمن فعاليات المجتمع المدني في نسخته الأولى.

 

 

وقد عرف هذا اللقاء حضور قائد قيادة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة ورئيسة المجلس الجماعي إلى جانب فعاليات سياسة وحقوقية ومدنية.

 

 

رئيسة الجمعية المنظمة، كريمة دهناني، أثنت على الجهد المبذول من قبل جميع المتدخلين في الشأن التذبيري والتنموي المحلي والإقليمي وما يطبع هذا العمل من روح المسؤولية والإخلاص.

 

 

وقد تميزت فقرات هذا اللقاء الوطني الهام بالعديد من المداخلات والتفاعل مع مختلف العروض المقدمة، كما تخللت فقراته وصلات موسيقية وأغاني طربية عديدة أدتها المغنية المراكشية حورية الناصري، مع تسليم رئيس جمعية شباب اموديفاسن للتنمية والتعاون المشكورة شهادة تقدير لرئيس اللجنة التنظيمية عرفانا بمجهوداته المبذولة في هذا السياق.

التعليقات مغلقة.