حماس : ادعاءات جيش الاحتلال سخيفة ولا قيمة لها‎

جريدة أصوات

مند بداية الحرب قالت إسرائيل ان أسفل مجمع الشفاء الطبي العديد من الاشياء مثل الأنفاق ومقرات قيادة حماس تحت الارض ومكان احتجاز الرهائن ومخازن للأسلحة لكن الفيديو الذي نشره الجيش بعد اقتحامه آثار تساؤلات عديدة .
نشر الجيش الاسرائيلي شريط فيديو يظهر بنادق روسية الصنع  من طراز كلاشينكوف واشرطة من الذخيرة وسترات عسكرية مكتوب عليها كتائب القسام وعدد من القنابل اليدوية لكنه لم يظهر  المكان الدي وجدت فيه ولا طريقة العثور عليها.
في حين علق متحدث في الجيش وقال *وجدنا اسلحة ومواد استخبارية ومركز قيادة عملياتية وامكانيات تكنولوجية تم نقلها للفحص لكنه في بعض اللقطات اعتمد الجيش على اخفاء بعض الاجزاء في المكان الدي صور فيه شريط  الفيديو على انه مجمع الشفاء مما يعني ان التسجيل  كان مفبركا  مما جعل هدا الشريط يختفي في فترة قصيرة حيت تم حذفه من طرف السلطات الاسرائيلية .

 

غير ان ادعاءات الجيش الاسرائيلي حول مستشفى الشفاء كانت واهية والدليل على ذلك في النقاط التالية 
– لم يعتر الجيش على اي من قادة حماس 
-لم يعتر الجيش على اي من المحتجزين 
– لم يعتر الجيش على اية ترسانة صاروخية او مخازن للسلاح 
-لا وجود للانفاق تحت مستشفى الشفاء .

 

وعقد الجيش مؤتمرا صحفيا بتل ابيب قال فيه  *دانيال هنغاري * المتحدث باسمه اقتحمنا مستشفى الشفاء في الوقت المناسب بعدما تم اخلاء عدد من الناس حفاظا على سلامتهم 
لان حماس كانت تنتظر الحصول على صور  للجيش وهو يؤدي المرضى والمدنيين لكن وحداتنا الخاصة تدربت مسبقا وفقا لمعلومات استخبارية و لانها ارادت ان تنزع الشرعية عن عملنا لكننا لن نمكنهم من تحقيق ذلك اي حماس  .

 

وقال قيادي في حماس تعليقا على شريط الفيديو
–  كنا نتوقع هذه المسرحية الهزلية التي جرت في مجمع الشفاء الطبي 
– الادلة التي عرضها جيش الاحتلال سخيفة ولا قيمة لها 
– لا نستبعد قيام الجيش باحضار الاسلحة ووضعها في المجمع 

التعليقات مغلقة.