انطلاق السلسلة الثانية من التكوينات في مجال التربية المالية لتجار إقليم تازة

محمد حارص

انطلقت بملحقة تازة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس، يومه الجمعة، السلسلة الثانية من الدورات التكوينية في مجال التربية المالية لفائدة تجار إقليم تازة.

 

 

وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن سلسلة من للدورات التكوينية في التربية المالية للتجار المنتسبين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، وذلك في إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس –مكناس ووزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة المغربية للثقافة المالية خلال فعاليات اليوم الوطني للتاجر (21 يونيو).

انطلاق السلسلة الثانية من التكوينات في مجال التربية المالية لتجار إقليم تازة (1)
انطلاق السلسلة الثانية من التكوينات في مجال التربية المالية لتجار إقليم تازة (1)

 

وتتضمن الدورة أربع حصص تكوينية، تتعلق مواضيعها بمحاور تدبير السيولة، مصادر التمويل، وسائل الأداء والأداء عبر الهاتف، وهي مواضيع تكتسي أهمية بالغة في ضمان تدبير مالي فعال ونمو مستدام للمقاولات.

ومن شأن هذه الآليات مساعدة تجار إقليم تازة من منتسبي الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس –مكناس على مواجهة التحديات المالية، وانتهاز الفرص المتاحة بالسوق.

وفي تصريح لجريدة أصواتقال محمد لعرج، النائب الثالث لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، المكلف بشؤون ملحقة تازة، إنه وبعد نجاح السلسلة الأولى من التكوينات التي احتضنتها محلقة تازة، يأتي تنظيم السلسلة الثانية من التكوينات بهدف الرفع من قدرات التجار وتحسين تدبيرهم المالي لتطوير أنشطتهم التجارية.

وأوضح محمد لعرج، أن هذه التكوينات هي ثمرة للاتفاقية الموقعة مع المؤسسة المغربية للتربية المالية خلال اليوم الوطني للتاجر، الهادفة بالأساس إلى تطوير الكفاءات المالية للتجار من خلال تنفيذ مخططات عمل جهوية ملائمة.

وأضاف أنه وخلال هذه الدورة التكوينية سيتطرق المتدخلون لمجموعة من المحاور التي شأنها أن تساعد التاجر على مواجهة التحديات المالية، الاطلاع على مستجدات التعامل عبر الأداء الالكتروني والهاتفي والتي تعتبر مواضيع تكتسي أهمية بالغة في ضمان تدبير مالي فعال ونمو مستدام للمقاولات.

للإشارة فقد استفاد من السلسلة الأولى للدورات التكوينية في التربية المالية للتاجر على مستوى جهة فاس مكناس، نحو 100 تاجر منتسبين للغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات لجهة فاس مكناس، عبر أربع حصص تكوينية، في مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وستعرف نهاية هذه التكوينات تسليم شهادات النجاح والتكوين للمشاركين بهذه الدورات التكوينية.

ويندرج هذا البرنامج في إطار الجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس خدمة لمصالح أعضائها، وتنفيذا للأهداف المسطرة في مخططها الاستراتيجي، ومخططاتها السنوية.

التعليقات مغلقة.