المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ينظم ندوة حول التحديات المطروحة‎

جريدة أصوات

لمدني ايفريني
ينظم المنتدى المغربي للصحافيين ندوة مغاربية حول موضوع * اعادة التفكير في وسائل الاعلام المغاربية من التحدي التكنولوجي الى الاستقلال الاقتصادي والتحريري * يومي 17 و 18 نونبر الجاري بالرباط بمناسبة الذكرى 21 للرسالة الملكية الموجهة الى اسرة الصحافة والاعلام في 15 نونبر 2002 وستعرف هذه الندوة مشاركة مسؤولين اعلاميين وصحافيين وفاعلين حقوقيين من كل الدول المغاربية.
.
وخلال جلسة يوم الجمعة قال السيد * سامي المودني * رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ان تنظيم هذه الندوة ينبع من الايمان بدور وسائل الاعلام واهميتها في المشهد الاجتماعي والسياسي الاقليمي المغاربي وضرورة تبادل التجارب وفتح فضاءات الحوار من اجل مواجهة التحديات المطروحة من بينها التقدم التكنولوجي الدي رغم اهميته في نشر القيم الديمقراطية فقد ادى ايضا الى الزيادة في انتشار الافكار الاستقطابية والمحتويات الخبيثة اضافة الى قضايا حرية الراي والتعبير والاعلام وحماية الصحفيين وسلامتهم .

 

 

وأضاف إن طرحنا هذه التحديات بشكل مسؤول هدفه هو الدفاع عن حق المواطنين في الوصول الى المعلومات الحقيقية والموثوقة وليس الزائفة .

 

 

وعلاقة بالنقاش الدائر حول القوانين المنظمة لقطاع الاعلام رفض المنتدى متابعة الصحافيين في قضايا النشر بموجب القانون الجنائي الذي يتضمن عقوبات حبسية معتبرا ذلك نزوعا سلطويا غير مقبول كما طالب بانتخابات فردية مباشرة بين كل الصحافيين  لولوج المجلس الوطني للصحافة .

 

 

يشار الى ان هذه الندوة المغاربية ستناقش في جلساتها مجموعة من القضايا والمحاور  الكبرى المتعلقة بالحاجة الى الصحافة اليوم ومستقبلها في عصر التطور التكنولوجي وكذلك واقع حرية الصحافة في المنطقة المغاربية  .

التعليقات مغلقة.