أمن مكناس يطلق الرصاص لتحييد خطر إجرامي ويصيب أحد المواطنين عرضا

عبد الله بلعجل

اضطرت فرقة مكافحة العصابات بمكناس إلى استعمال سلاحها الوظيفي، مساء يوم الأحد 03 دجنبر الجاري، وذلك في تدخل بغرض توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان في حالة غير طبيعية واعتدى على مواطنين ملحقا خسائر مادية بممتلكات خاصة، كما عرض موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

 

ووفق ولاية أمن مكناس وارتباطا بالمعطبات الأولية للبحث، فإن عناصر الشرطة استجابت لطلب استغاثة نتيجة قيام شخصين بتهديد سلامة المواطنين وإلحاق خسائر مادية بالسيارات التي تعبر الشارع العام بحي “الزرهونية” بمكناس، كما رفض أحدهما الامتثال لأوامر رجال الأمن وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة مهددا بذلك سلامة الأشخاص والممتلكات ورجال الأمن.

ولتحييد هذا الخطر، اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، فيما قام زميله في فرقة مكافحة العصابات بإطلاق عيارات نارية أخرى بشكل اضطراري، أصابت المشتبه فيه الرئيسي على مستوى أطرافه السفلى، في حين ارتدت شظايا أحد العيارات المستخدمة بشكل عرضي وأصابت شخصا في أطرافه السفلى والذي تصادف تواجده بعين المكان.

وقد تم نقل كل من المشتبه فيه والضحية المصاب عرضا للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاع الأول للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

التعليقات مغلقة.