بلينكن المساعدات العسكرية لأوكرانيا تخلق فرصا للعمل داخل بلادنا‎

جريدة أصوات

المداني افريني 

وفقا لوكالة أنباء ألمانية أن الحكومة الاميركية تدفع بحجج إقتصادية من أجل الحشد لصالح تقديم مزيد من الدعم لكييف وذلك في مواجهة المقاومة السياسية الكبيرة لتقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا . 

 

وقال وزير الخارجية الاميركي ” أنتوني بلينكن” في أعقاب لقائه مع وزير الخارجية البريطاني”ديفيد كامرون ” في واشنطن يوم أمس الخميس اذا تطلعنا إلى الاستثمارات التي قمنا بها في الدفاع الأوكراني في التعامل مع هذا العدوان فإن 90 % من المساعدات الأمنية التي قمنا بها تم الإتفاق فيها بالفعل داخل الولايات المتحدة الامريكية مع شركاتنا المصنعة .

 

 

 

وشدد على أن هذا خلق المزيد من فرص العمل الامريكية والمزيد من النمو داخل اقتصادنا .

 

 

وأشار أن الولايات المتحدة هي الداعم العسكري الأكثر أهمية لأوكرانيا في دفاعها ضد الغزو الروسي حيث قدمت الولايات المتحدة الامريكية مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات لكييف ومع ذلك فإن تقديم المزيد من المساعدات يعرقله نزاع سياسي داخلي بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس.

 

 

ويعرب العديد من الجمهوريين عن شكوكهم بشأن دعمهم لأوكرانيا أو يرفضون ذلك تماما.

 

 

وخلال زيارته وجه كاميرون أيضا نداء قويا لتقديم المزيد من المساعدات الامريكية لأوكرانيا وقال أنه لا يريد التدخل في السياسة الداخلية للولايات المتحدة الامريكية بل إنه يقدم فقط الدوافع التي يعتبرها مهمة كصديق لأمريكا وصديق لأوكرانيا .

التعليقات مغلقة.